إعلان

"بركة الأولياء".. قصة هدم "ضريح" وإعادة الجثة إلى المقابر ببني سويف

11:41 م الإثنين 24 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف – حمدي سليمان:

رأى "ربيع" و"البطل" ابني محمد علي، الشهير بالشيخ فايز، منامًا - حسب ادعائهما - يقول فيه والدهما لهما أن يستخرجا جثته من المقابر، ويدفناه في حجرة بالمنزل، كضريح له لأنه من أولياء الله الصالحين.

قرر الشقيقان في اليوم التالي، تنفيذ ما رأيا في المنام، فاستخرجا جثة والدهما بعد 5 أشهر من دفنها بمقابر الأسرة، وطافا بها شوارع وأزقة قرية أقفهص، التابعة لدائرة مركز الفشن، بمحافظة بني سويف، ليدفناها في المنزل.

بينما تلقى اللواء أشرف عز العرب، مدير أمن بني سويف، بلاغًا من أهالي قرية أقفهص، التابعة لدائرة مركز الفشن، بقيام أهلية المتوفي محمد علي، وشهرته الشيخ فايز، 70 سنة، فلاح، باستخراج جثته من المقابر وإعادة دفنها بإحدى حجرات منزله بذات القرية بعدما طافوا بها القرية.

فألقي القبض عليهما، وعرضهما على النيابة التي أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق، لاستخراج جثة والدهما من المقابر، ودفنها في المنزل، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

فيما قال الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن قرار النيابة صدر بتشكيل لجنة من الجهة الإدارية الوحدة المحلية، والإدارة الصحية بالفشن، بضرورة استخراج الجثة من منزل أسرة المتوفي وإعادتها إلى الجبانات العامة الخاصة بالمسلمين، وتنفيذ مواد القانون رقم 1 و4 على 2، و5 و11، بند 1 وبند 3 من القانون 5 لسنة 66، وفحوى هذه القوانين تقضي بإزالة المقبرة الخاصة الموجودة داخل منزل المتوفي.

وأوضح تنفيذ القرار بإزالة "الضريح" ونقل الجثة من المنزل، إلى مقابر العائلة مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: