بتكليف حكومي.. 145 مؤسسة تناقش تعديل قانون الجمعيات الأهلية

11:46 ص الإثنين 24 ديسمبر 2018
بتكليف حكومي.. 145 مؤسسة تناقش تعديل قانون الجمعيات الأهلية

حوار مجتمعي بالإسكندرية لمناقشة قانون الجمعيات الأ

الإسكندرية – محمد البدري:

شاركت 145 جمعية أهلية من 7 محافظات في حوار مجتمعي نظمته الجمعية المصرية لشباب الأعمال في الإسكندرية، اليوم الإثنين، لمناقشة تعديل قانون الجمعيات الأهلية، بالتعاون مع كلية التجارة بجامعة الإسكندرية ووزارة التضامن والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات.

وقال جمال أحمد أبوعلي، الأمين العام لجمعية شباب الأعمال، إن جلسات الحوار الخاصة بقانون الجمعيات الأهلية تأتي بعد تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة تعديل القانون، حيث شكل المهندس مصطفي مدبولي لجنة حكومية برئاسة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي لتعديل القانون بعد أخذ رأي المجتمع المدني.

وأضاف أبو علي في تصريح صحفي، اليوم، إن جرى توجيه الدعوة جمعيات من 7 محافظات تمثل الوجه البحري هي الإسكندرية، البحيرة، مرسى مطروح، كفر الشيخ، دمياط، الدقهلية و الغربية ، مع دعوة متخصصين في قوانين الجمعيات الأهلية لطرح النقاش بخصوص رؤية الجمعيات في التعديلات المقبلة لقانون الجمعيات الأهلية.

وأوضح أن اللجنة الحكومية المشكلة من رئاسة مجلس الوزراء قسمت جمهورية مصر العربية لأربع قطاعات " قبلي، وسط، بحري وشرق"، وطُلب من جمعية شباب الأعمال إدارة الحوار المجتمعي بالإسكندرية ومحافظات الوجه البحري، من خلال دعوة جمعيات ومؤسسات أهلية تمثل أنشطة العمل العام الخيرية والثقافية والاجتماعية والتدريب والأعمال المختلفة، والاستماع إلي مختلف الآراء خلال جلسات النقاش.

وأشار إلى أنه من المقرر انتهاء جلسات الحوار المجتمعي بتوصيات سيجرى تجهيزها للعرض علي اللجنة مطلع يناير المقبل، على أن يتم دعوة الجمعيات التي كلفت بإدارة الحوار المجتمعي بالإضافة إلى متخصصين في القوانين الخاصة بالجمعيات الأهلية لجلسات نقاشية آخري حول قانون الجمعيات الأهلية والإتفاق على صيغة جديدة للقانون.

يشارك في اللقاء من المتحدثين كل من أيمن الفولي، المحامي بالنقض وعضو مجلس النقابة العامة للمحامين، الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، محمد هنو عضو مجلس إدارة جمعية رجال أعمال الإسكندرية، نادر عبد الهادي عضو مجلس إدارة اتحاد الجمعيات الأقتصادية وتنمية الدخل.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 217186

    عدد المصابين

  • 163812

    عدد المتعافين

  • 12778

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 141975529

    عدد المصابين

  • 120506024

    عدد المتعافين

  • 3031891

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي