إعلان

وزارة البيئة تدعم محافظة أسوان بــ20 مفرمة لمخلفات النخيل للحد من الحرائق

06:54 م الأحد 02 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان أنه جارٍ التنسيق مع وزارة البيئة لدعم المحافظة بـ20 مفرمة لتوزيعها على مختلف القرى بالمراكز والمدن للتعامل مع مخلفات النخيل من أجل الحد من حوادث اندلاع الحرائق بسبب محاولة المزارعين التخلص منها بشكل غير آمن ، بجانب مساهمتها في استثمار المنتج منها في إنتاج الخشب الحبيبي والكرتون وغيرها.

جاء ذلك أثناء اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة محافظ أسوان، بحضور اللواء سعيد حجازي، نائب المحافظ واللواء حازم عزت، السكرتير العام، وكافة قيادات الهيئات والقطاعات والمديريات الخدمية والأمنية والجامعية.

وافق المجلس التنفيذي أثناء الاجتماع برئاسة محافظ أسوان على إطلاق اسم الشهيد صالح محمود على مدرسة العباسية الإعدادية المشتركة بعزبة العرب بمركز كوم امبو، والذي استشهد أثناء تأدية الواجب الوطني في مواجهة الإرهاب الغادر بمحافظة شمال سيناء خلال شهر أغسطس 2017.

أكد اللواء أحمد إبراهيم، أن العمل على إعداد دراسة شاملة لمنظومة النظافة العامة للوصول إلى أفضل البدائل للحد من الظواهرة السلبية، وعلى رأسها تفريغ الحاويات وانتشار النبّاشين حيث يمكن الاعتماد على الجمع المنزلي بدلاً من صناديق القمامة داخل الشوارع والمناطق السكنية وغيرها من الجهود المبذولة في هذا الاتجاه.

ووجّه المحافظ إلى اختيار الموقع المناسب سواء مدرسة أو مركز شباب لإجراء تجربة الطوارئ أو لإقامة معسكر الإيواء مع إفساح المجال لمشاركة عناصر من ذوي الإعاقة ليكون ذلك بمثابة تحفيز لهذه الفئة على المشاركة المجتمعية الجادة، وتوعيتها بكيفية مواجهة الأزمات.

فيديو قد يعجبك: