إعلان

بدء فحص 198 ألف طالب ثانوي من فيروس "سي" في الإسكندرية ومطروح

12:52 م الأحد 02 ديسمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

بدأ فرع التأمين الصحي لشمال غرب الدلتا برئاسة الدكتور عناني إسماعيل، اليوم الأحد، في فحص طلاب المدارس الثانوية بالإسكندرية ومطروح للكشف عن فيروس "سي" والأمراض غير السارية، امتدادًا للمبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" في مرحلة تستهدف مختلف المدارس الثانوية على مدار 3 أشهر بمحافظات المرحلة الأولى.

وقال الدكتور هاني غزال نائب مدير فرع التأمين الصحي في الإسكندرية إن امتداد "مباردة 100 مليون صحة" بالمدارس الثانوية يستهدف فحص 198 ألف طالب ثانوي في الإسكندرية ومطروح، مبينًا أن تدشين الحملة في المدارس الثانوية بالإسكندرية سيبدأ من منطقة طوسون شرقًا إلى برج العرب غربًا، وفي محافظة مطروح يمتد من منطقة الحمام إلى السلوم.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم أن لجنة من وزراتي الصحة والتربية والتعليم تفقدت عددًا من المدارس الثانوية بالإسكندرية بما يشمل العام والخاص والأزهري والتمريض، للصفين الأول والثاني الثانوي لمتابعة الحملة، من خلال 92 فرقة مسح طبي بالإسكندرية، و6 فرق في مطروح تابعة للتأمين الصحي فرع شمال غرب الدلتا.

وأوضح أن الحملة مستمرة حتى 10 يناير وتستأنف عملها 10 فبراير بعد انتهاء امتحانات العام الدراسة الأول وإجازة نصف العام مستمرة حتى 28 فبراير، منوهًا إلى أن أعمال الحملة من 9 صباحًا حتى 3 عصرًا.

وأشار غزال إلى أن إجراء التحليل للطلاب يتم بموافقة مسبقة من ولي أمر الطالب، وهو الذي يتسلم نتيجة التحليل من أقرب نقطة طبية للتأمين الصحي تابع لها المدرسة، وإنه في حال ثبوت إيجابية النتائج يتم عمل تحاليل "pcr" في عيادة "محمد فريد" لجنة الكبد التابعة للهيئة.

ولفت إلى أنه يتم توجيه الحالات الإيجابية من الطلاب لعمل موجات فوق صوتية بالمراكز التابعة للتأمين الصحي، وإجراء باقي التحاليل بالمتابعة مع ولي الأمر ليحصل بعدها على العلاج من أقرب نقطة طبية له ضمن 5 منافذ مخصصة لصرف العلاج بالتأمين الصحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان