إعلان

بالصور.. توقيع 3 برتوكولات لمحو الأمية في كفر الشيخ

05:17 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، توقيع 3 بروتوكولات تعاون مشترك لمحو الأمية بالمحافظة، بين الدكتور طارق عمارة، عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمحافظة، والدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار.

وجاء في البرتوكول اتفاق الطرفان على التنسيق بينهما بوضع السياسة العامة للمشاركة في الخطة القومية لمحو الأمية بالمحافظة، على أن تلتزم الهيئة بتوفير المستلزمات العلمية والتعليمية من أدلة ومصادر للمعرفة وأدوات مكتبية واعتماد ومراجعة قوائم الدارسين للملتحقين بالفصول وإجراء الاختبارات النهائية لتخرج الدارسين وفقاً للقواعد والإجراءات التي تحددها الهيئة.

ويشمل البرتوكول استخراج ومنح الشهادات للناجحين الذين اجتازوا الاختبارات النهائية طبقًا للقواعد والإجراءات الصادرة من الهيئة، وعقد دورات تدريبة لرفع كفاءة العاملين في مجال محو الأمية ومجال التنمية والدعاية والإعلان، وتقديم الدعم الفني لتنفيذ مشروع محو الأمية وكذلك عمليات الإشراف والتقويم وتسهيل مهام الجهات المنفذة للمشروع بالمحافظة.

كما يتضمن البروتوكول إعداد تقرير ربع سنوي لقياس مدى تنفيذ المشروع وجدية العمل والنتائج المحققة في كل دورة امتحانيه، ومنح مكافأة مالية قدرها 350 جنيهًا عن كل دارس يجتاز الامتحانات، كما يشارك المعهد العالي للخدمة الاجتماعية في تنفيذ المشروع من خلال كوادره البشرية "أعضاء هيئة التدريس"لمحو الأمية بعدد من القرى وأحياء ومراكز المحافظة، وإعداد قوائم بأسماء المرشحين للعمل في فصول محو الأمية كمدرسين، وكذا قوائم الدارسين للشريحة العمرية 16 عام فأكثر كاملة البيانات وفقًا للنموذج المعد والصادر من الهيئة.

كما جرى توقيع بروتوكولات مماثلة حيث جرى توقيع البروتوكول الثاني بين الدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، والنائب سيد أحمد عيسى، عضو مجلس النواب وأمين عام حزب مستقبل وطن في كفر الشيخ.

وتوقيع البروتوكول الثالث بين الدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، والدكتور ماهر سكران، عميد المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية، للمشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية بالمحافظة طبقًا للقواعد والإجراءات التي حددتها الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان