إعلان

طوارئ في الوادي الجديد بعد ظهور إصابات بالجديري في المدارس

02:08 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018

ارشيفية

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

وجه محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، قيادات التعليم والصحة بالمحافظة برفع حالة الطوارئ بكل مديرية بعد ظهور حالات بين التلاميذ مصابة بمرض الجديري المائي.

وأكدت وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، الدكتورة السيدة علي مشرف، أن المديرية رفعت حالة الطوارئ على مستوى جميع الوحدات الصحية القروية والإدارات الصحية الخمس، وتكليف الأطباء بالمرور الدوري على المدارس خلال الفترة الحالية كل في زمام وحدته وإداراته الصحية لرصد المرض وتقديم العناية الطبية للحالات المصابة أو بمجرد رصدها ومنحها إجازة طبية لحين الشفاء والتأكيد على منع اختلاطها بالسيدات الحوامل.

ولفتت إلى، أن المديرية رصدت 19 حالة بواقع 11 حالة بقرية صنعاء بمركز الخارجة، و8 حالات بقرية المعصرة بمركز الداخلة، كما تلقت المديرية شكوى عن وجود المرض بمدرسة السلام بالخارجة، وجرى تكليف طبيب بالتوجه لها وتبين خلو تلاميذ المدرسة من الإصابة.

وأشارت وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، إلى أن المديرية بصدد تنفيذ برنامج إعلامي توعوي بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ووسائل الإعلام المختلفة ومراكز النيل للإعلام لتوعية المواطنين بطرق اكتشاف المرض والوقاية منه وكيفية التعامل مع الحالات المصابة به.

وتابعت وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، أنه جرى نشر عدة منشورات عبر الصفحة الرسمية للمديرية بالتواصل الاجتماعي لرفع وعي المواطنين بالمرض، حيث إن من أشهر الأمراض التي تصيب الأطفال وأحيانا ينتقل إلى الكبار هو مرض الجديري المائي.

فيديو قد يعجبك: