إعلان

إجراءات عاجلة لمواجهه مشكلة ضعف وانقطاع المياه في المنيا

12:59 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018

اللواء قاسم حسين محافظ المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

المنيا – محمد المواجدي:

أعلنت الوحدة المحلية لمركز المنيا، عن بدء تنفيذ مجموعة من الإجراءات العاجلة لمواجهة مشكلة ضعف وانقطاع المياه بعدد من قرى المركز، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، برئاسة اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وبحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة، وأحمد جبريل، السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية.

وكان المحافظ، وجّه ببحث مشكلة ضعف وانقطاع المياه بجميع قري المحافظة وايجاد حلول عاجلة وفورية لها، وعقدت الوحدة المحلية لمدينة المنيا اجتماعا مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لحصر المناطق التي بها ضعف بصفة مستمرة وتنفيذ عدد من الإجراءات.

وقال محمد سيد رئيس المركز، في تصريحات له اليوم الأربعاء، إنه جار تنفيذ خط طرد بقطر8 خارج من محطة دير عطية الى قرية طهنشا لحل مشكلة ضعف المياه بقرية بنى احمد الغربية، وجارى تشغيل تغذية بقطر 500 مم من محطة بني أحمد الشرقية لسد عجز قرية البرجاية، وإصلاح المشكلة الفنية بالآبار بقرية يونس صميدة والقرى المجاورة، ودارسة إمكانية إنشاء خط ناقل مباشرة من قرية ههيا إلى دمشير تغذية مباشرة ودراسة تنفيذ خط نقل مباشر من قرية إدمو إلى عزبة سليم باشا وعاصم.

وأضاف "سيد"، أنه جرى إحلال وتجديد لـ 4 آبار ارتوازية بمحطة قرية 7، وجار دراسة حفر بئر ارتوازي بمحطة 8 ودراسة تغيير الخط الواصل إلى عزبة الكوم الأحمر من محطة العبيد ودراسة تنفيذ محطة ارتوازية بقرية القرايشة القديمة وجار إصلاح أحد البئرين الارتوازيين بمنشية الدهب البحرية، وجار عمل مقايسة لعمل خط بقطر 12 من محطة الحوارتة المرشحة لتغذي قرى عزبة عرب الشيخ محمد والشرفا ونزلة حسين والدوادية، وجار العمل على تكبير قطر خط الدخل الخاص بشبكات قرية تلة.

 

فيديو قد يعجبك: