إعلان

بالصور.. فرقة "بريدة" المسرحية السعودية تشارك في مهرجان طيبة للفنون بأسوان

09:31 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

أسوان - إيهاب عمران :

تُشارك فرقة بريدة المسرحية السعودية بالدورة الخامسة من مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية، ومسرح الطفل، والذي يقام بمدينة أسوان، في الفترة من 17 وحتى 20 ديسمبر الجاري، برعاية وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة .

تشارك فرقة بريدة بالمهرجان بمسرحية للأطفال تحمل عنوان "الطفل والدمى الثلاثة"، وهي من تأليف وإخراج الفنان أحمد الحسن، وتمثيل نخبة من شباب المسرحيين السعوديين.

قال أحمد الحسن، رئيس الوفد السعودي المشارك بالمهرجان، إن المسرحية تهدف إلى تسليط الضوء على القناعة وحب الخير ومساعدة الناس والبعد عن التسلط والجشع.

ومن جانبها قالت الدكتورة هنا مكرم، رئيسة المهرجان، إن المشاركة السعودية، ليست المشاركة الأولى لفرقة بريدة والفنان محمد العتيبي، بالمهرجان الذي ينتظم ما بين مدينتي الأقصر وأسوان للعام الخامس على التوالي.

وأضافت "مكرم" أن الأشقاء من السعودية يثرون المهرجان بحضورهم اللافت، مؤكدة أنها لن تنسى تلك اللفتة الرائعة التي تشير إلى عمق العلاقات بين الشعبين المصري والسعودي، حين صعد أعضاء الوفد السعودي من فناني فرقة بريدة على خشبة المسرح، وهم يحملون لافتة مرسوم عليها يدان، إحداهما مغطاة بعلم مصر والثانية مغطاة بالعلم السعودية، ومكتوب عليها " أنتم في القلب"، في إشارة إلى حب السعوديين للمصريين وتقديرهم لمصر ولعمق العلاقات بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: