إعلان

معلم السويس يتنازل عن اتهام طلاب "الإشارات الخارجة" استجابة لـ"دموع أمهاتهم"

02:52 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قررت نيابة الاحداث في السويس، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل 3 طلاب من سراي النيابة بضمان محل إقامتهم، بعد تنازل المعلم عن المحضر الذي اتهمهم فيه بتوجيه إشارات خارجية له، خلال عمله بالفصل الدراسي داخل مدرسة خاصة.

وكانت نيابة الأحداث بإشراف خالد إبراهيم رئيس النيابة، باشرت التحقيق مع 3 طلاب بتهمة التعرض لمعلم داخل الفصل، بإحدى المدارس الخاصة بحي السويس.

وقال مصدر أمني، إن مباحث الآداب تواصلت مع المعلم، والذي أفاد أنه لم يكن يعلم بما حدث له إلا من خلال مقطع الفيديو الذي صورته طالبة بالفصل، مضيفا أن الواقعة تسببت له في ألم وضرر نفسي ومعنوي لما تعرض له والحال الذي وصل إليه سلوك الطلاب في الاستهانة بالمعلم الذي يعتبر عمود العملية التعليمية.

وأوضح مصدر قضائي أن أولياء أمور الطلاب الثلاثة، توسلوا للمعلم المدعي بالحق المدني، للتنازل أمام وكيل النائب العام عن المحضر، حفاظا على مستقبل أبنائهم من الضياع إذا ما جرى حجزهم وسجنهم لاحقا بدار الأحداث.

واستجابة لدموع أمهات الطلاب الثلاث تنازل المعلم عن المحضر الذي حررته مباحث الآداب ضد كلا من الطلاب "ي. م"، و"ع. أ " و" م.ت".

وأشار المصدر القضائي الذي رفض نشر اسمه، إلى أن النيابة وجهت تهمة التعرض للمعلم، وليس التحرش لكون الطلاب المتهمين لم يلامسوا جسد الأول، وإنما لوحوا بأصابعهم بإشارة مسيئة، فقط خلف ظهره.

وكانت مباحث الآداب ألقت القبض على المتهمين الثلاث وبعد مناقشتهم جرى حجزهم وقضوا ليلتهم بالحجز، وجرى نقلهم مع المتهمين بقسم شرطة السويس إلى مجمع النيابات والمحاكم للعرض على النيابة.

وقررت مديرية التربية والتعليم صباح الأحد الماضي فصل الطلاب الثلاث الذين ظهرت صورتهم في الفيديو المصور، 15 يومًا وكذلك الطالبة التي تبين أنها صورت الفيديو، وهي أقصى عقوبة مقررة وفقا للوائح وزارة التعليم.

كما قررت سلمي الشاعر وكيل وزارة التربية والتعليم فتح تحقيق موسم مع الطلاب الأربعة، للوقوف على ما فعلوه وهل كانت المرة الاولي أم سبق وتكررت قبل ذلك أم لا، وسلوك الطلاب والطالبات مع المعلمين والعاملين بالمدرسة الخاصة.

فيديو قد يعجبك: