إعلان

النيابة تنتهي من استجواب شرطي المنيا المُتهم بقتل مقاول ونجله أمام كنيسة

01:48 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

قال خلف الماقوسي محامي رقيب الشرطة المتهم بقتل مقاول قبطي ونجله أمام كنيسة بالمنيا، إن فريق النيابة العامة انتهى من استجواب الرقيب "ر. م"، 43 سنة، والذي اعترف تفصيليا بقتل المقاول ونجله أمام كنيسة مساء الأربعاء الماضي.

وأضاف المحامي، في تصريحات اليوم الثلاثاء، أنه من المُقرر إحالة المتهم قبل نهاية ديسمبر الجاري إلى المحاكمة، بعد أن انتهت النيابة العامة من سماع أقول الشهود، وتفريغ كاميرات المراقبة.

وكانت مديرية الأمن تلقت إخطارًا، الأربعاء الماضي، من شرطة النجدة بقيام "ر. م"، 43 عامًا، رقيب شرطة، بإطلاق النيران على كل من: عماد كمال صادق 50 عاما، ونجله ديفيد 25 عاما، وهما خفر على موقع إنشائي تابع لشركة مقاولات أمام خدمة رقيب الشرطة وأسفر عن ذلك مصرعهما.

وكشفت التحريات الأولية أن مشاجرة نشبت بين الطرفين وتجددت وعلى أثرها قام الأول "الشرطي" بإطلاق النار عليهما، ما أسفر عن وفاتهما، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وجرى ضبط المتهم وجار مناقشته.

وكانت مطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس أصدرت عقب الحادث بيانا، قالت فيه: بينما كان كلٌّ من عماد كمال صادق (الشهير بعماد المقدس. 49 سنة) ومعه ابنه ديفيد عماد (21 سنة)، يقومان برفع أنقاض منزل مقابل لكنيسة نهضة القداسة بشارع الصرافة، في إطار عملهما في المقاولات بمدينة المنيا، وعلى خلفية خلاف بينهما وبين حارس الكنيسة منذ الأمس ويدعى "ر-م-خ"، قام الأخير بإطلاق النار عليهما مساء يوم 12 ديسمبر 2018، فُقتل الاثنان، وتم نقلهما إلى المستشفى العام بالمنيا، وتم القبض على الشرطي المتهم ، وتولت النيابة العامة التحقيقات والتي أصدرت قرارا بحبسه على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: