إعلان

"صحة الإسكندرية": 4 آلاف و 919 جراحة حرجة وعاجلة للمدرجين بقوائم الانتظار

07:17 م الإثنين 17 ديسمبر 2018

الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الإثنين، الانتهاء من إجراء 4 آلاف و 919 جراحة للمرضى المدرجين في قوائم انتظار الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، من إجمالي 6 آلاف و 854 مريضاً بالمحافظة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية.

وقال أبو سليمان في تصريح صحفي اليوم، إن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات حققت معدلات علاج غير مسبوقة في المحافظة منذ انطلاقها، ووصلت نسبة إنهاء العمليات المقررة 72% من قوائم المرضى جرى علاجهم بالتدخلات الجراحية حتى اليوم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن الجراحات أجريت في الإسكندرية من خلال 12 مستشفى تابعة لوزارة الصحة تشرف عليها كل من مديرية الشؤون الصحية، الهيئة العامة للتأمين الصحي، مستشفيات جامعة الإسكندرية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، مشيرا إلى أن المبادرة تعد واحدة من أهم المبادرات الخاصة بالقطاع الصحي، لتقديم خدمات طبية وعلاجية مجانية متكاملة، خاصة للحالات الحرجة.

و تشمل جراحات قوائم الانتظار التخصصات الطبية الحرجة في كل من "قلب مفتوح، قسطرة قلبية، جراحة مخ و أعصاب، زراعة كلى، مفاصل، زراعة قوقعة، جراحة الرمد و المياه البيضاء، جراحة أورام."

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان