إعلان

بالصور.. السيسي يفتتح الحي 29 والصوب الزراعية في العاشر من رمضان

11:40 ص السبت 15 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية بمدينة العاشر من رمضان، عبر "الفيديو كونفرانس"، وشهد الافتتاحات الرئاسية بموقعها بالمدينة المهندس عبدالمنصف الرفاعي، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، والدكتور أحمد عبدالمولى، نائب رئيس الجهاز.

وتمت إزاحة الستار وتسليم 157 عمارة سكنية بالحي الـ 29 بالمدينة، تضم 3 آلاف و140 وحدة سكنية، جميعها كاملة المرافق والخدمات، بعدما تم الانتهاء من توصيلات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى التليفونات الأرضية والغاز الطبيعي، فضلًا عن جاهزية المدرسة والحضانة والنادي والوحدة الصحية بالحي، فيما تم الانتهاء أعمال تشجير الحي وأعمال اللاند سكيب، بإشراف المهندس علاء الخضري، المدير العام التنفيذي لمشروع الوحدات السكنية بالحي الـ 29.

كما تم افتتاح 45 عمارة سكنية في الحي الحادي عشر بالمدينة، تضم 900 وحدة سكنية، والتي تماثل وحدات الحي الـ29، جميها بمساحة 90 مترًا مربعًا، مكونة من 3 غرف ومطبخ وحمام وريسبشن.

كما أعطى الرئيس الإذن بافتتاح مشروع "الصوب الزراعية" والذي أشرفت على تنفيذه الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، حيث يضم 576 بيتًا زراعيًا بموقع العاشر من رمضان، وضع الرئيس حجر الأساس لها عبر "الفيديو كونفرانس" يوم الخميس 8 فبراير الماضي، والتي تستهدف الدولة من خلال إنشائها تحقيق مردود اقتصادي من خلال زيادة الإنتاج ووحدة المساحة المستغلة.

يُشار إلى أن "الصوب الزراعية" تستهلك من 60 إلى 70% من كميات المياه التي تستهلكها الزراعات التقليدية المكشوفة، كما أنها تنتج حاصلات زراعية عالية الجودة وفي غير موسمها الطبيعي، تساعد على زيادة الإنتاج التكاملي من محاصيل الخضر والفاكهة في الأسواق.

فيديو قد يعجبك: