إعلان

جامعة الإسكندرية تتقدم في 7 تخصصات ضمن تصنيف شنغهاي

11:36 ص الجمعة 14 ديسمبر 2018

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

حققت جامعة الإسكندرية تقدما في نتائج التصنيف العالمي "شنغهاي" الصيني للتخصصات العلمية والأدبية على مستوى العالم لعام 2018، والتي جرى إعلانها مؤخرا.

ووفقا للتصنيف العالمي، تقدمت جامعة الإسكندرية في مجالات الهندسة الكهربائية والإلكترونية بزيادة 100 مركزا عن العام الماضي، والعلوم الصيدلية، وتخصصات الهندسة الكيمائية، وهندسة علوم الطاقة، والعلوم الزراعية.

بينما أدرج تصنيف "شنغهاي" تخصصات بجامعة الإسكندرية لأول مرة وهي العلوم الطبية البيطرية وعلوم طب الفم والأسنان، والتي جاءت في المرتبة"201 إلى 300" على مستوى العالم.

ومن جانبه، أشار الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إلى توجه الدولة للاهتمام بالتصنيف الدولي للجامعات المصرية، واستحداث برامج حديثة للباحثين بجامعة الإسكندرية واستخدام التكنولوجية العالمية المتطورة.

وأوضح الكردي أنه تم تشكيل لجنتين، الأولى منوط بها العمل على رفع التصنيف الدولي لجامعة الإسكندرية، والثانية معنية بتقديم الدعم الفني لمجلات الجامعة وتجتمع دورياً لمتابعة المستجدات ودعوة الخبراء من داخل وخارج البلاد بهدف رفع المجلات التي تتبع المعايير العالمية.

ولفت إلى أن الجامعة تقوم بعقد ورش عمل لرؤساء تحرير مجلات الجامعة لمعرفة كيفية أن تصبح المجلات مفهرسة عالمياً Indexationمنوها أنه تم إدراج مجلة كلية الهندسة ضمن المجلات المفهرسة في دار نشر Elsevier.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم رفع 4 مجلات من كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية على منصة بنك المعرفة المصري EKB بالإضافة إلى رفع 23 مجلة في التخصصات المتنوعة على منصة جامعة الإسكندرية، وذلك بتمويل من موارد الجامعة.

يشار إلى أن إدراج الجامعات في هذا التصنيف يرتكز على خمسة معايير رئيسية لعدد 500 جامعة عالمية من بينها نشر حد أدنى من الأبحاث المنشورة في المجلات المفهرسة عالمياً خلال الفترة 2012-2016.

فيديو قد يعجبك: