تشييع أب ونجله لقيا مصرعهما على يد شرطي أمام كنيسة في المنيا

03:41 م الخميس 13 ديسمبر 2018
تشييع أب ونجله لقيا مصرعهما على يد شرطي أمام كنيسة في المنيا

الاب ونجله

المنيا - محمد المواجدي:

شيع المئات في المنيا صباح اليوم الخميس، جثماني مقاول ونجله، لقيا مصرعهما على يد رقيب شرطة يحرس كنيسة، خلال مشاجرة نشبت بينهما أمس الأربعاء بوسط مدينة المنيا.

وشيعت الجنازة من منزل العائلة بحي غرب مدينة المنيا "حي شاهين" وسط حضور كبير لعائلة وأصدقاء المتوفيين.

وكانت مديرية أمن المنيا تلقت إخطارًا أمس الأربعاء، من شرطة النجدة بإطلاق "ر. م خ" 43 عامًا، مقيم بقرية الخيالة بمركز أبوقرقاص رقيب شرطة، النيران على كل من: عماد كمال صادق 50 سنة، ونجله ديفيد 25 سنة، خفر على موقع إنشائي تابع لشركة مقاولات أمام الكنيسة محل خدمة رقيب الشرطة وأسفر عن ذلك مصرعهما.

وكشفت التحريات الأولية أن مشاجرة نشبت بين الطرفين أمس الثلاثاء، وتجددت اليوم وعلى إثرها أطلق الأول "الشرطي" النار عليهما ما أسفر عن وفاتهما، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وضبط المتهم وجار مناقشته.

وكانت مطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس أصدرت مساء أمس عقب الحادث بيانا، قالت فيه: بينما كان كلٌّ من عماد كمال صادق (الشهير بعماد المقدس - ٤٩ سنة) ومعه ابنه ديفيد عماد (٢١ سنة)، يقومان برفع أنقاض منزل مقابل لكنيسة نهضة القداسة بشارع الصرافة، في إطار عملهم في المقاولات بمدينة المنيا، وعلى خلفية خلاف بينهما وبين حارس الكنيسة منذ الأمس ويدعى "ر.م.خ"، قام الأخير بإطلاق النار عليهما مساء اليوم 12 ديسمبر 2018، فُقتل الاثنين، وتم نقلهما إلى المستشفى العام بالمنيا، وتم القبض على الشرطي المتهم وتقوم الأجهزة الأمنية الآن باستجوابه.

إعلان

إعلان

إعلان