إعلان

"تضامن الإسكندرية": صرف مساعدة مالية لزوجة عامل لقي مصرعه في انهيار عقار

11:53 م الأربعاء 12 ديسمبر 2018

وزارة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، تقديم مساعدات مالية استثنائية لزوجة عامل محمصة لقي مصرعه أسفل أنقاض عقار قديم كائن به محل عمله والذي انهار الخميس الماضي في منطقة محطة مصر وسط المحافظة إثر انفجار اسطوانة بوتاجاز.

قال "الحجاجي" في تصريح صحفي، مساء الأربعاء، إنه جرى استقبال زوجة المتوفى بمقر المديرية وتسليمها شيك بمبلغ مالي – لم يفصح عن قيمته - من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالإسكندرية لمساعدة الأسرة.

وانهار العقار رقم 17 بتقاطع شارع الحسيني مع ابن الخطاب، بمنطقة محطة مصر، الخميس الماضي، ما أسفر عن مصرع "عادل صادق"، عامل بمحمصة كائنة بالعقار، تمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال جثته من أسفل الأنقاض.وأفاد شهود عيان بسماع دوي انفجار داخل المحمصة الخاصة بالمواطن "ع.ا" وتبين انفجار أسطوانة الغاز الخاصة بفرن التحميص، مما تسبب في انهيار العقار.

وتبين من التحريات أن العقار صادر له قرار هدم منذ 6 سنوات، مكون من طابق أرضي، وطابقين علويين، وخال من السكان، ماعدا محلان رفضا الإخلاء وتم تحرير محضر إثبات حالة بالرفض آنذاك، فيما قررت نيابة العطارين بالإسكندرية تشكيل لجنة هندسية من حي وسط لإجراء المعاينة ومعرفة سبب الانهيار وسرعة طلب ملف العقار واستدعاء المالك.

فيديو قد يعجبك: