إعلان

تُشحن بـ"فيشة" وسرعتها 55 كيلو.. تعرّف على أول دراجة كهربائية "صنع في الصعيد" (صور)

01:25 م الأربعاء 12 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

"بديلة الموتوسيكل" "الدراجة الذكية" "صديقة البيئة".. ألقاب لأول دراجة كهربائية صنعت في صعيد مصر، وأعلنت عن اختراعها شركة "أوفر ماركت"، وتعمل من خلال شحنها بالطاقتين الكهربائية أو الشمسية.

وقال عبدالرحمن جلال الرئيس التنفيذي ومؤسس تطبيق "أوفر ماركت"، إن الدراجة التي أُعلن عنها، تنتج داخل محافظة المنيا على يد فنيين متخصصين في مجال صناعة الدراجات وأكادميين، ولها العديد من المميزات منها أنها تشحن بالطاقة الكهربائية خلال 4 ساعات من خلال "فيشة" والشحنة الواحدة تكفي 12 ساعة عمل متواصلة، وأن سرعتها تصل إلى 55 كيلو متر في الساعة الواحدة، ويوجد لديها بطارية إضافية، وحمولتها نحو 200 كيلو جرام، موضحا أنه جرى تصنيع 4 نماذج للدراجة الكهربائية منها للاستخدام الشخصي أو التجاري "الدليفري".

وكشف "جلال"، على الحصول على قطعة أرض داخل المنطقة الصناعية في المنيا الجديدة؛ لإقامة مصنع عليه يعمل على إنتاج تلك الدراجات الكهربائية، العام المُقبل، مؤكدا أن نسبة المكون المحلي لها ستكون 90% مقابل 10% للمستورد.

وأضاف مؤسس تطبيق "أوفر ماركت"، أن الدراجة لم تكون محل الصدفة، بل جاءت بعد 12 شهرا من عمليات البحوث والتطوير، وأن الشركة سوف تطرح منتجاتها "الدراجات الكهربائية" للإيجار والعمل بها على غرار العمل في شركتي "أوبر" و"كريم"، مشيرا إلى أنه عقب انتهاء المصنع وإنتاجه لتلك الدراجات الكهربائية سيتم التعاون مع البنوك وشركات تمويل المنتجات؛ لتسهيل حصول الشباب عليها.

وقال "جلال" إن "أوفر ماركت" موقع وأبلكيشن على الإنترنت يعمل مع أشهر السلاسل التجارية وأكبر السوبر ماركت في مصر، من خلال شوبر المتسوق الشخصي للعميل يستقبل الطلبات، وعمل على توفير 300 فرصة عمل العام الحالي، وأن المستهدف العام المقبل هو 4 آلاف فرصة.

فيديو قد يعجبك: