إعلان

بالصور- أصحاب الملاعب الخماسية المزالة: "بيوتنا اتخربت".. وأهالي: أحسن من المخدرات

11:09 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

حالة من الغضب والاستياء سيطرت على عدد من أصحاب الملاعب الخماسية، والأهالي، بعد شن محافظة القليوبية بالتعاون مع وزارة الزراعة، ووزارة الشباب والرياضة، حملة مكبرة لإزالة الملاعب، التي أعرب أصحابها عن تضررهم جرّاء الإزالات التي وصفوها بـ"القرارات الظالمة"، وتكبدهم خسائر فادحة دون النظر للأضرار المادية أو النفسية التي لحقت بهم.

وعبر عدد من الأهالي عن حزنهم، بسبب إزالة الملاعب الخماسية، والتي وصفوها بأنها كانت متنفسًا لهم، وتشجع الشباب على ممارسة الرياضة بدلًا من الاتجاه إلى تعاطي المخدرات، واصفين القرار بالخاطئ، وأنه لا يصب في مصلحة أحد.

"بيتي اتخرب".. هكذا بدأ محمد سالم، صاحب ملعب خماسي جرى إزالته بطوخ، حديثه لـ"مصراوي" مشيرا إلى أنه دفع كل ما يملك من أجل بناء الملعب، والذي كان مصدر رزقه الوحيد، مضيفًا أن ما حدث تجاه أصحاب الملاعب الخماسية يعد ظلمًا بينًا.

فيما قال أشرف حسني، صاحب ملعب خماسي بالخانكة، إن قرار إزالة الملعب كان فجائيًا، ولم يكن في الحسبان، قائلًا "لماذا لم يجر بحث تقنين أوضاع أصحاب الملاعب، مثلما تم مع المتعدين بالأبراج على أراضي أملاك الدولة"، مطالبًا الحكومة بمراجعة القرار مرة أخرى، وأن يتم تقنين أوضاع الملاعب الخماسية، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والمحافظة.

بينما قال أيمن عبدالمقصود، صاحب ملعب خماسي بشبين القناطر، إنه تم هدم ملعبه وتجريفه دون أي شفقة أو رحمة، مضيفًا "شقا عمري كله راح في الأرض"، مشيرًا إلى أنه دفع تحوشة عمره بعد سفر أعوام في دول الخليج، وأنه ينفق على أسرة مكوّنة من 6 أفراد، مطالبًا بتعويضه عن الخسائر التي تلقاها جرّاء تلك الإزالة.

في حين تساءل فتحي سعد، صاحب ملعب خماسي ببنها، لماذا جرى إزالة تلك الملاعب رغم أنها تفيد ولا تضر؟، واتجاه لاستثمار الشباب أموالهم في مشروعات مفيدة للبلد، مطالبًا الدولة بإعادة النظر في ذلك القرار مرة أخرى.

وقال إبراهيم علاء، مواطن، إن ما حدث تجاه أصحاب الملاعب الخماسية ظلم، موضحًا أن الملاعب الخماسية أصبحت هي المتنفس الوحيد لممارسة أنشطتهم بعد اختفاء دور مراكز الشباب، مضيفًا بقوله "بدل ما يروحوا يشربوا مخدرات".

م جانبه قال الدكتور محمود الصبروت، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إن عمليات الإزالة تجري بالتنسيق الكامل مع وزارة الزراعة، ومحافظة القليوبية، ومديرية الأمن، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة لديها حصر كامل بالملاعب الخماسية المتعدية على الأرض الزراعية داخل المحافظة.

فيديو قد يعجبك: