إعلان

محافظ الإسكندرية في "يوم فلسطين": العرب اتفقوا على القضية الفلسطينية رغم اختلافاتهم

09:13 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن التطور التاريخي الذي مر على القضية الفلسطينية أثبت أن الأمة العربية أجمعت على دعم القضية رغم كل الاختلافات التي شهدتها العقود الماضية بين بعض الدول العربية.

جاء ذلك في كلمته باحتفال القنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية بالإسكندرية "مسرح سيد درويش"، بحضور أبناء الجالية بالإسكندرية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف "قنصوه" أن مصر حريصة على دعم أشقاءها العرب وخاصة القضية الفلسطينية وعلى مر تاريخ حرص الرؤساء المصريون جمال عبدالناصر، أنور السادات، حسنى مبارك وصولا للرئيس عبدالفتاح السيسى، على دعم القضية الفلسطينية ودعم حقوقهم.

وتابع "القضية الفلسطينية كانت ولا تزال جزء من حياة المصريين وفي قلوبهم، مشيرا إلى أن أحد مظاهر ذلك الطريقة التي يعامل بها الفلسطينيون في مصر وتمتعهم بكافة حقوق المواطنة فى بلدهم الثانى مصر"، مبينا أن الطريقة التي تتعامل بها بعض الدول الأجنبية مع اللاجئين من خلال حصر تواجدهم في أماكن ومخيمات بعينها، إلا أن هذا التمييز لا يحدث في مصر.

حضر اللقاء كل من الوزيرة رولا معايعة، وزيرة السياحة الفلسطينية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والسفير حسام الدباس، قنصل عام فلسطين بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: