إعلان

بالصور.. مفتاح ودكتوراه فخرية وفتح مطار مغلق.. كيف استقبلت الإسكندرية نجل الملك سلمان؟

03:48 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

ظهر انعكاس قوة وعمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر بالمملكة العربية السعودية، في استقبال المسئولين بالإسكندرية للأمير سلطان بن سلمان آل سعود، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة، بحفاوة شديدة.

وفتحت الإسكندرية مطارها الدولي – المغلق منذ عام 2012- لاستقبال طائرة الأمير سلطان بن سلمان، والوفد المرافق له، أمس، لقربه من مقر الأكاديمية العربية العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عند وصوله لمشاركته في الدورة الـ 21 لوزراء السياحة العرب.

وكان الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، في استقبال سلطان بن سلمان بن العزيز، وأهداه "مفتاح الإسكندرية"، تقديرا لزيارته للمدينة الساحلية.

ورافق المحافظ، الأمير سلطان إلى مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبي قير- إحدى المنظمات المتخصصة التابعة ‏لجامعة الدول العربية – لحضور الدورة الـ 21 لمجلس وزراء السياحة العرب، والتي تترأسها مصر هذا العام.

وفي مقر الأكاديمية العربية، أقيم طابور عرض لطلاب الأكاديمية البحرية وآخر بالقبة السماوية عن علوم الفلك والسياحة، ترحيبًا بالأمير السعودي وممثلي الوفود العربية من دول " البحرين، عمان، اليمن، فلسطين، العراق، الكويت، السودان، الإمارات، تونس، لبنان، موريتانيا، الجزائر، قطر".

وتقديرا لدوره المتميز في دعم السياحة والتراث والطيران وذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة العربية، منحت الأكاديمية العربية درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الاجتماعية لرئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية.

وعقب انتهاء فاعليات مجلس وزراء السياحة العرب، رافقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، الأمير سلطان بن سلمان، والوفد المرافق له، في جولة بالصوبة الملكية، والتي أقامها الملك فؤاد عام 1934 على مساحة 3 آلاف متر بحدائق قصر المنتزه، وتضم مجموعة من أندر النباتات في العالم.

وواصل الأمير السعودي، زيارته للمدينة الساحلية، اليوم الثلاثاء، بمشاركته في الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة في الدول العربية بمكتبة الإسكندرية، بحضور السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وفي مكتبة الإسكندرية، رافق الدكتور مصطفى الفقي، "بن سلمان" والوفود العربية في جولة جولة تعريفية بالمكتبة وعرض عليهم أهم المشروعات الثقافية والمعرفية والرقمية التي تقوم بها، وأهداه العدد الأول من مجلة "ذاكرة العرب".

وعلى مدار يومين، وقع الأمير سلطان بن سلمان، اتفاقية تعاون مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفّار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، لدعم رواد الأعمال من الشباب العربي في مجال السياحة.

وناقش الأمير مع المحافظ إبرام اتفاقية تعاون بين مدينة جدة ومدينة الإسكندرية بهدف تبادل الخبرات والمعرفة في مختلف المجالات بين البلدين.

ويعد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أول رائد فضاء عربي "ديسكفري 1985"، وحصل على درجة الماجستير في العلوم المجتمعية والسياسية من جامعة سيراكيوز بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويترأس "بن سلمان" الحاصل على العديد من الأنواط والأوسمة من من الدول الأوروبية والعربية عدة مناصب في السعودية منها، لجنة وقف مكة، مؤسسة التراث الخيرية السعودية واللجنة التوجيهية لخطة تنمية السياحة الوطنية السعودية، مجلس الأمناء لمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، ومجلس إدارة نادي الطيران السعودي.

فيديو قد يعجبك: