إعلان

بالصور.. "تضامن الإسكندرية" تقدم مساعدات لسكان عقار غيط العنب المنهار

03:54 م الإثنين 10 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، اليوم الإثنين، صرف مساعدات مالية وعينية لـ 28 من سكان العقار المنهار، مساء أمس، بمنطقة غيط العنب التابعة لحي غرب المحافظة.

ولقيت طفلة مصرعها وأصيبت سيدة، مساء أمس الأحد، في انهيار أسقف عقار قديم مكون من أربعة طوابق رقم 10 بشارع وادي النطرون بمنطقة غيط العنب.

وقال الحجاجي في تصريح صحفي اليوم الإثنين: فور تلقي إشارة من غرفة عمليات المحافظة تحركت لجنة إغاثة المديرية وفريق إغاثة إدارة غرب الاجتماعية وفريق مؤسسة التكافل الاجتماعي بالنزول الفوري إلى موقع الحادث للمعاين، وتبين أن العقار مكون من طابق أرضي و3 طوابق علوية وسقوط أسقف العقار.

وأسفر الحادث عن وفاة طفلة تدعى وعد وائل حسن 3 سنوات، والتي لفظت أنفاسها الأخيرة بعد نقلها للمستشفى وتوفيت بها، وأصيبت المواطنة نعمة محمد أحمد 65 عاما، وجرى نقلها إلى المستشفى الأميري الجامعي.

وأوضح أنه جرى عمل الأبحاث الاجتماعية لجميع الأسر المتضررة بواقع 28 شخصا مع وحصر خسائر الممتلكات الخاصة بهم، كما تم توزيع الأغطية والبطاطين من إدارة غرب الاجتماعية مع صرف مساعدة مالية استثنائية من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالإسكندرية لأسرة الطفلة المتوفاة وحالة السيدة المصابة.

وأشار إلى أنه جارٍ استكمال المستندات لصرف مستحقات الأسر المتضررة من خسائر ممتلكات وإعاشة من إدارة غرب الاجتماعية التابعة لمديرية التضامن.

يذكر أن العقار المنهار يقع في المنطقة المدرجة ضمن مشروع التطوير الحضاري للعشوائيات "بشائر الخير"، ومن المقرر نقل سكانها عقب انتهاء الوحدات السكنية الخاصة بهم.

فيديو قد يعجبك: