إعلان

أبرزها دعم الاقتصاد الفلسطيني.. 13 بندًا على مائدة وزراء السياحة العرب بالإسكندرية

11:08 ص الإثنين 10 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تترأس مصر، اليوم الإثنين، اجتماعات الدورة الـ 21 لمجلس وزراء السياحة في الدول العربية بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمنطقة أبوقير في الإسكندرية. ‎

يحضر اجتماعات مجلس وزراء السياحة العرب، وزراء ورؤساء هيئات وسفراء وممثلين عن دول السعودية، البحرين، عمان، اليمن، فلسطين، العراق، الكويت، السودان، الإمارات، تونس، لبنان، موريتانيا، الجزائر، قطر.

ويتضمن جدول الأعمال المعروض على مجلس وزراء السياحة العرب، في دورته الـ 21، 13 بندا في كافة موضوعات النقل البري والبحري ‏والجوي.

‏وتشمل البنود المطروحة مناقشة الإعداد للاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية، ‏بهدف بناء شراكات فاعلة بين الدول العربية في مجال السياحة الثقفية والتعريف بالتراث الثقافي العربي للمحافظة عليه واستثماره وتطويره.

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة زيادة الدعم المقدم إلى دولة فلسطين وتوجيه جزء من ‏برامجها لتنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية من شأنها تخفيف آثار العدوان وتأهيل ما دمره الاحتلال ومساعدة دولة ‏فلسطين للتغلب على أزمتها المالية.

كما يناقش الوزراء تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الإستراتيجية العربية للسياحة، والتنمية المستدامة ‎2030‎‏ في قطاع السياحة بالمنطقة العربية، ومعايير الجودة السياحية في مجال وكالات السياحة والسفر.

وتتواصل فاعليات الدورة بمناقشة تحديات الأمن السياحي العربي وآليات المواجهة، وحاضنات الأعمال للمشاريع السياحية، ودور المنظمة العربية للطيران المدني في دعم السياحة العربية، فضلا عن المشاركة في المعرض الدولي "إكسبو ‏‎2020‎‏" بدبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان