إعلان

بالصور- إحباط تهريب نقد أجنبي وعملتين أثريتين بمطار برج العرب

05:58 م الجمعة 09 نوفمبر 2018

المبالغ المالية المضبوطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أحبطت سلطات جمارك مطار برج العرب الدولي في الإسكندرية، اليوم الجمعة، محاولة لتهريب 82 ألف جنيه مصري و13 ألف دولار أمريكي وعملتين أثريتين بحوزة راكبين، بالمخالفة لقوانين حماية الآثار ومكافحة غسيل الأموال وقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي.

اشتبه رجال الجمارك في الراكب"ش. أ. غ." كويتي الجنسية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران رقم MS 619 القادمة من الكويت، لكثرة سفره وتردده.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء يود الإقرار عنها للجمارك أو مبالغ نقدية تزيد عن 10 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها من أي عملة أجنبية أخرى، قرر أنه يحمل معه نقد أجنبي 13 ألف دولار أمريكي فقط.

وبتمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بآشعة "إكس راى" كشف عن وجود كثافات وأجسام غريبة.

وتبين من الفحص اليدوي وجود 82 ألف و860 جنيهًا مصريًا بالإضافة إلى 13 ألف دولار الذي أقر الراكب به داخل "جاكيت وبنطلون" أخفاها بين أمتعته الشخصية.

وعُثر على عملتين أثريتين بحيازة راكب أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المغادرين على رحلة طائرة خطوط طيران "آير كايرو" رقم 811 المتجهة إلى ميلانو بعدما ظهرت عليه علامات القلق والارتباك.

وكشفت لجنة جمركية وجود عملة معدنية فضية اللون بقطر 4 سم على أحد وجهيها كتابة تقرأ "السلطنة المصرية - عشرون قرشًا - 20 pluster"، ويحيط بها زخرفة نباتية وتحتها تاريخ 1335 - 1916) وفي الإطار زخرفة دائرية عبارة عن حبيبات منفصلة وعلي الوجه الآخر كتابات تقرأ ( السلطان حسين كامل - بتاريخ 1333).

والقطعة الثانية عبارة عن عملة معدنية فضية اللون بقطر 3 سم على أحد وجهيها كتابات تقرأ "السلطنة المصرية - عشر قروش - 10 pluser) وتحيط بها ذخرفة نباتية وتحتها تاريخ 1335".

وأفادت وحدة الآثار بمطار برج العرب أن القطعتين أثريتين وترجعان لعصر السلطان حسين كامل وتخضعان لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته.

وقال عبدالناصر عزيز الدين رئيس الإدارة المركزية لجمارك الموانئ الجوية، إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضري ضبط رقمي 60 و61 لسنة 2018.

العملتين الأثريتين (2)العملتين الأثريتين (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان