إعلان

بالصور.. وفد صيني في المنصورة لإجراء دراسات إنشاء القطار المكهرب

04:17 م الخميس 08 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

زار وفد صيني من شركتي Avic وCreec والهيئة القومية للإنفاق، اليوم الخميس، محافظة الدقهلية، للبدء في إجراء المعاينات اللازمة للبدء في دراسات إنشاء القطار المكهرب الذي سيربط مدينة المنصورة القديمة بالمنصورة الجديدة.

جاء ذلك في إطار موافقة مجلس الوزراء الشهر الماضي على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني للحصول على تمويل بدون فائدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية الصين الشعبية والتي بمقتضاه تقدم الصين تمويلا بدون فائدة قيمته 350 مليون يوان لصالح الهيئة القومية للأنفاق لاستكمال مشروع القطار المكهرب لربط المدن الجديدة.

ضم الوفد 10 خبراء صينين بالإضافة إلى المترجم، ووفد من الهيئة القومية للأنفاق برئاسة المهندس طارق أبوالوفا، رئيس قطاع التخطيط بالهيئة القومية للأنفاق، والمهندسة شيرين السمري، مهندسة تخطيط بالهيئة القومية للأنفاق، والمهندس أحمد محمد عبدالرازق، مهندس تخطيط بالهيئه القومية، والمهندسة مي عبدالرازق، مهندسة مشروعات بالإدارة العامة للشؤون الهندسية بمحافظة الدقهلية، والنائب أحمد سلام الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة.

بدأت الزيارة بتفقد محطة قطار المنصورة والتي من المقرر أن تكون بداية خط سير القطار المكهرب، كما جرى تفقد خط السير حتى محطة قطار طلخا سيرا على الأقدام، لبحث كيفية خط السير للقطار المكهرب من أعلى كوبرى القطار فوق فرع النيل.

فيما جرى استكمال خط السير على طريق رافد جمصة بالسيارات للانتهاء إلى نهاية الخط بمدينة المنصورة الجديدة ومعاينة المواقع المقترحة لإقامة محطات القطار طبقًا للخطة المبدئية التي يجري وضعها على خريطة الطريق، وذلك للبدء في أعمال الدراسة بعد المعاينة.

كما جرى اقتراح أن يشمل مشروع القطار المكهرب إنشاء 10 محطات ثابتة هي المنصورة وطلخا ونبروه وبلقاس وقلابشو وكفور الغاب وجمصة و15 مايو، ومحطتين بالمنصورة الجديدة بالإضافة لتطوير طريق رافد جمصة بتوسعته، وإنشاء حارة منفصلة لسيارات النقل بينما سيبقى الطريق الحالي للسيارات الملاكي والأجرة بعد تطويره، وذلك بالاتفاق مع وزارة النقل والمواصلات لتخدم تلك المشروعات 750 ألف مواطن مزمع تسكينهم بالمنصورة الجديدة و2 مليون بمدينة المنصورة الحالية بالإضافة لخدمة 4 جامعات مصرية بمحيط المدينة بخلاف جامعة المنصورة التي تستقبل آلاف الطلاب يوميا.

فيديو قد يعجبك: