إعلان

غلق 15 منشأة غذائية وإعدام 300 كيلو "حلاوة مولد" في الشرقية

11:18 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

أرشيفية- حلاوة المولد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

شنّت مديرية الشئون الصحية بالشرقية، بإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالتنسيق مع إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، ومفتشي الأغذية بالإدارات الصحية، حملة مكبرة للتفتيش على الأغذية والحلوى، بالتزامن مع قدوم المولد النبوي الشريف.

استهدفت الحملة مراكز ومدن الزقازيق وبلبيس وأولاد صقر وديرب نجم وفاقوس والصالحية الجديدة ومنشأة أبو عمر، بمشاركة مفتشي الأغذية بالإدارات الصحية بالمراكز المذكورة، بإشراف الدكتور أحمد حسين خطاب، مدير عام الطب الوقائي بالمديرية.

أسفرت الحملة عن إعدام 300 كيلو حلوى مولد، إضافة إلى أغذية أخرى و60 لتر مشروبات، فيما جرى تحرير 68 محضرًا بشأن المخالفات، وسحب 136 عينة أغذية وإرسالها للمعامل، لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما أصدرت المديرية خطابات بشأن استصدار قرارات غلق لـ 15 منشأة غذائية، نظرًا لوجود خطر داهم بها على الصحة العامة، فضلًا عن عدم وجود تراخيص.

في سياق متصل، شن مفتشي الأغذية بالإدارة الصحية بمدينة الصالحية الجديدة حملة على المخابز بالمدينة، حيث تم سحب 9 عينات "مكونات مختلفة"، وتبين مخالفة بعض المخابز للاشتراطات الصحية، فضلًا عن وجود مخبز يُدار بدون تراخيص، وتحرر عن ذلك 10 محاضر، فيما خاطبت المديرية جهاز مدينة الصالحية الجديدة لاستصدار غلق المخبز المُشار إليه.

فيديو قد يعجبك: