إعلان

ركاب أول رحلة شارتر ألمانية قادمة للأقصر يزورون آثار البر الغربي (صور)

04:53 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

استهل 162 سائحًا ألمانيا جولتهم السياحية بمدينة الأقصر بزيارة آثار البر الغربي صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن وصلوا مساء أمس الإثنين، على متن أول رحلة طيران شارتر قادمة من مطار فرانكفورت بألمانيا إلى مطار الأقصر الدولي بعد توقف دام لنحو 9 أشهر.

وشملت جولة السياح الألمان زيارة مقابر وادي الملوك ومعبدي حتشبسوت وهابو ومقابر وادي النبلاء وتمثالي ممنون، ومن المقرر أن يزوروا معبدي الكرنك والأقصر ومتحف التحنيط خلال تواجدهم بمدينة الأقصر قبل أن يتوجهوا إلى مدينة أسوان في رحلة نيلية على متن إحدى المراكب السياحية.

وقال ثروت عجمي مستشار غرفة شركات السياحة في الأقصر، إن عودة طيران الشارتر الألماني للأقصر "بشرة خير" بالنسبة لنا، حيث إنها منحتنا أملًا كبيرًا في عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية التي كانت قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وأشار عجمي، إلى أن هناك العديد من الأسواق الأوروبية والأسيوية استأنفت حركة الطيران مع الأقصر أهمها السوقين الكوري والإسباني اللذين في شهر يوليو الماضي بعد فترة توقف كبيرة.

وكان محمد عبدالقادر خيري نائب محافظ الأقصر، استقبل مساء أمس الإثنين، أول رحلة طيران شارتر قادمة من مطار فرانكفورت بألمانيا إلى مطار الأقصر الدولي، وكانت تقل 162 سائحًا.

وقدم مسؤولو مطار الأقصر الورود للسائحين بحضور الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة نائبة عن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وزكريا حسين وكيل وزارة السياحة بالأقصر، وأشرف جلال مدير عام هيئة تنشيط السياحة بالأقصر، وعدد من المسئولين بالقطاع السياحي.

وأقيم عرض فولكلور شعبي للسائحين عند خروجهم من صالة الوصول الدولي.

الركاب أثناء وصولهم مطار الأقصر

فيديو قد يعجبك: