أثارت التعاطف معها.. حقيقة صور "بائعة الخضار" في دمياط (صور)

05:20 ص الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

دمياط- محمد إبراهيم:

شهدت مدينة رأس البر، بمحافظة دمياط، واقعةً أثارت استياء الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أطاح مسؤولون بالوحدة المحلية بخضروات تبيعها سيدة في العقد الثالث من العمر في منطقة سوق 63 العمومي، ولم تستطع السيدة المكلومة أن تعترض، وانهمرت دموعها في مشهد مؤسف، بعد أن بات "شقا عمرها" على الأرض.

ودشن عدد من رواد مواقع التواصل حملة تطالب بمحاسبة المسؤولين عما اعتبروه تنكيلًا وإيذاءً للسيدة التي تأتي صباح كل يوم ومعها طفلاها لتبيع الخضروات لرواد المدينة حتى مع انتهاء الموسم الصيفي، مشددين على ضرورة مراعاة الحالات الإنسانية وتطبيق روح القانون.

وقال عدي الألفي، من الأهالي: "واجب علينا كشباب مساندتها، ولو عن طريق الدعم بنشر الصور وفضح سوء تصرف المسؤولين، والدكتورة منال عوض يجب أن تحقق في الأمر"، لافتًا إلى أن القانون يجب أن يطبق على الجميع، وتابع: "هناك روح القانون ويمكن للمسؤول تنفيذه، دون إهانة لأي شخص".

واعتبر محمد العجواني المشهد مؤسفًا للغاية، في ظل وجود أسرة تعيش على مصدر رزق وفي حال مخالفته للقانون يمكن تقنينه وتعديل الوضع ودعم السيدة عن طريق رجال الخير، موضحًا أنه أرسل الواقعة إلى الدكتورة منال عوض محافظ دمياط فور حدوثها للتحقيق في الواقعة.

وأحالت محافظ دمياط المسؤولين عن واقعة إيذاء بائعة الخضار بسوق 63 العمومي في مدينة رأس البر للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضدهم، بعد انتهاء التحقيقات، تزامنًا مع الحملات التي تشنها الوحدة المحلية للمدينة برئاسة اللواء سمير صدقي على الجراجات المخالفة والتي تستهدف القضاء على كافة المخالفات بالمدينة، خصوصًا المقامة أمام الجراجات إلى جانب إغلاق وتشميع الجراجات المخالفة والتي تستخدم في غير الغرض المخصص لها كمأوى للسيارات.​

إعلان

إعلان

إعلان