إعلان

حقيقة إصابة تلاميذ بـ"الالتهاب السحائي" في كفرالشيخ

04:43 ص الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

سيطرت حالة من القلق على عدد من أولياء أمور تلاميذ المدارس التابعة لإدارة الحامول التعليمية في كفرالشيخ، على مدار أيام ماضية، خشية إصابة أبنائهم بمرض "الالتهاب السحائي"، عقب وفاة إحدى التلميذات مؤخرًا بالمرض.

حقيقة الأمر كشفها مصدر في مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ لـ"مصراوي"، نافيًا تعرض أي تلميذ للمرض داخل أي مدرسة في المحافظة، وقال إن كل ما جرى، أن تلميذة توفت في عيادة طبيب خاصة، نتيجة إصابتها بمرض الالتهاب السحائي، وأنها في مدرسة الحامول التجريبية.

وأضاف المصدر أنه تم التنسيق بين إدارة الحامول التعليمية، ومديرية الشئون الصحية، لعمل مسح شامل بين التلاميذ في مدرسة التلميذة التي توفت، وعدد آخر من المدارس المجاورة لها، تحسبًا لظهور حالات مرضية أخرى.

وأوضح المصدر أنه من ضمن الإجراءات التي جرى اتخاذها خلال أيام عمل المسح بين التلاميذ في المدارس تنظيم ندوات تثقفية للتلاميذ في مدارسهم تتضمن التعريف بحقيقة مرض "الالتهاب السحائي"، وأعراضه وكيفية التعامل معه حينما تظهر أعراضه، وكذا طرق الوقاية التي يجرى أتخاذها في وقتها لحين العرض على الطبيب.

ولفت مصدر مديرية التربية والتعليم في كفرالشيخ، إلى أنه ظهرت حالة أخرى لتلميذ في مدرسة كفرالشرقي الإعدادية حيث جرى اكتشافها خارج المدرسة من خلال تخلف التلميذ عن الحضور لمدرسته، ويتلقى العلاج بمعرفة أهليته على نفقتهم الخاصة كما أنه لم يجرى إخطار الإدارتين الصحية، والتعليمية في الحامول، بتلك الحالة.

وفي السياق أكد الدكتور إبراهيم السعداوي، مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الشئون الصحية في كفرالشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، عدم تلقي المديرية أو الإدارة أي إخطارات أو بيانات خاصة بظهور إصابات بين تلاميذ مدارس إدارة الحامول التعليمية حيث هناك متابعات من الإدارة مع كافة الإدارات الصحية الفرعية على مستوى المحافظة في حالة وجود شيئًا ما.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان