إعلان

لجنة من الطب البيطري ومعمل البحوث لبحث نفوق رؤوس ماشية في الفرافرة

02:51 ص الإثنين 05 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن الدكتور محمد عبدالحميد، مدير عام مديرية البيطري بالوادي الجديد، مساء أمس الأحد، تكليف لجنة من الطب البيطري ومعمل بحوث صحة الحيوان بالداخلة، للتوجه إلى قرية أبومنقار التابعة لمركز الفرافرة للوقوف على المرض الذي أصاب الثروة الحيوانية هناك، بعد أن وردت شكوى من الأهالي تفيد بانتشار مرض غير معلوم بين الأبقار.

وقال عبدالحميد، إن اللجنة سحبت عينات من الأبقار المصابة بقرية أبومنقار وأرسلتها للمعمل المركزي بالدقي، لمعرفة سبب هذا المرض، كما جرى البدء في تحصين الثروة الحيوانية الموجودة بقرية ابومنقار والقرى المجاورة ضد مرض الكلوستريديا للحد من انتشار المرض.

ولفت إلي، أن المديرية رفعت حالة الطوارئ بمركز الفرافرة، وتم البدء في تحصين الحيوانات المخالطة للحيوانات النافقة بإلقاء الجامع ضد الأمراض البكتيرية ولم يتم التثبت من نوع المرض المتسبب في حالات النفوق إذا كانت التفحم العضلي أو أمراض أخرى.

وأشار إلى أنه لم تصل المديرية أية بلاغات بشأن نفوق الحيوانات أو وجود إصابات حيث أنه سيقوم بالمرور على تلك المناطق التي ظهرت فيها الحالات والمعاينة على الطبيعة والتنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ التدابير اللازمة بشأن تحصين الماشية ضد الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية على مستوى المناطق المحتمل ظهور الأعراض فيها.

فيديو قد يعجبك: