إعلان

لجنة التصنيف بجامعة طنطا: جهود للصعود بترتيب الجامعة محليًا وإفريقيًا وعالميًا

09:09 م الأحد 04 نوفمبر 2018

جامعة طنطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

عقدت لجنة التصنيف بجامعة طنطا اجتماعًا، اليوم الأحد، لمناقشة دخول الجامعة في التصنيفات الدولية، وتحسين ترتيبها محليًا وإفريقيًا وعالميًا.

حضر الاجتماع كل من الدكتور عماد عتمان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى الشيخ، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بمشاركة عمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية بالجامعة ووحدات الـIT.

أكد الدكتور "عتمان" أهمية دخول الجامعة في التصنيفات الدولية، موضحًا أن هناك جهود تبذل للنهوض بترتيب الجامعة محليًا وإفريقيًا وعالميًا، إذ يؤدي ذلك إلى تدعيم الشهرة اﻷكاديمية للجامعة، ويُعد مؤشرًا مهمًا لجذب الطلّاب الوافدين، وزيادة مصداقية الجامعة في سوق العمل.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن جامعة طنطا حصلت على الترتيب التاسع محليًا، والترتيب الثامن على مستوى الجامعات الحكومية، والترتيب 29 على مستوى إفريقيا.

من جانبه قال الدكتور مصطفى الشيخ، إن وجود الجامعة في التصنيف الدولي، يُساعد على تمكين الطلاب من الإجادة العلمية، وجذب الباحثين، والكفاءات العلمية، ويؤثر بدوره على التوأمة، والشراكة المؤسسية مع الجامعات اﻷخرى.

بينما استعرضت الدكتورة دينا عبدالهادي، مدير البوابة الإلكترونية أهم المعايير المشتركة بين التصنيفات العالمية للجامعة، وأهمها معيار السمعة اﻷكاديمية، ومعيار التأثير البحثي.

فيديو قد يعجبك: