إعلان

عرّضوا حياة 70 مواطنًا للخطر.. المؤبد لعصابة الهجرة غير الشرعية بفكرالشيخ

07:33 م السبت 03 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

حكمت محكمة جنايات كفرالشيخ، اليوم السبت، بالسجن المؤبد والغرامة المالية، على 8 متهمين عرّضوا حياة 70 مهاجرًا للخطر في البحر.

وقضت محكمة جنايات كفرالشيخ "الدائرة الأولى"، بالسجن المؤبد على عصابة مكونة من 8 أشخاص تخصصت في تهريب البشر عن طريق الهجرة غير الشرعية بنطاق مركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ، من خلال عائمات الصيد، وتغريمهم 500 ألف جنيه، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد الشرنوبي، وسكرتارية محمد رضا، في أحداث القضية رقم 597 لسنة 2018 جنايات مركز شرطة مطوبس، والمقيدة برقم 1450 لسنة 2018 كلي كفرالشيخ.

اتضح من أوراق القضية أن المتهمين استعملوا طرق احتيالية لخداع المجني عليهم المهاجرين، وصل عددهم إلى 70 مهاجرًا بإيهامهم بمقدرتهم على تسفيرهم إلى دولة ليبيا بطريق غير شرعي، وتحصلوا بذلك على مبالغ مالية.
وقد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرداتهم فيه، وهو تعطل وسيلة النقل حتى تعرضوا للخطر في البحر الأبيض المتوسط، وجرى ضبطهم بمعرفة السلطات الفرنسية، وترحيلهم بمعرفة السلطات المختصة.
صدر الحكم بالسجن المؤبد على كل من "عزت ب."، و"عبدالمعطي ع."، و"محمد م."، و"حسن م." و"نبيل ح.، و"باسم ع."، و"عبده ع."، و"أحمد م." إذ أنهم في يوم 1 / 12 / 2017، كونوا فيما بينهم منظمة بهدف تهريب المهاجرين.

فيديو قد يعجبك: