إعلان

بالصور - أطباء المنصورة يعلنون من الإسكندرية إنشاء أول مركز متخصص "القدم السكري"

08:54 م الخميس 29 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال الدكتور مسعد سليمان، رئيس قسم الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة المنصورة، إن الشهور المقبلة ستشهد بدء إنشاء أول مركز متخصص في الشرق الأوسط لجراحة الأوعية والقدم السكري بالمنصورة، ليخدم 25 مليون مواطن من 5 محافظات.

جاء ذلك في تصريح صحفي خلال فعاليات مؤتمر المنصورة السنوي الدولي السادس للأوعية الدموية والطرق المستحدثة في تقليل التدخل الجراحي للشريان الأورطي، المقام بمحافظة الإسكندرية اليوم الخميس على مدار يومين، بمشاركة أكثر من 1000 طبيب من وزارة الصحة والجامعات المصرية.

وقال "سليمان": إن المركز سيقام على مساحة ١٠٠٠ متر، ومكون من ١١طابق وكل قسم هيضم ٥٠ سرير، وكل عناية مركزة بها ٢٠ سريراً ،وتستهدف خدمة المواطنين بكافة محافظات مصر خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أنهم يسعون خلال السنوات المقبلة إعلان خلال السنوات المقبلة أن تكون مصر خالية من مضاعفات مرض الأوعية الدموية، خصوصا أنها قد تصل إلى حالة البتر لمرضى القدم السكري والذين يفقد أغلبهم حياته خلال ثلاث سنوات بسبب الأثر النفسي الذي يعانون منه.

وتابع: المركز كان بمثابة حلم لنا وتم بدعم الجميع بهدف حياة أفضل للمواطنين وبدأنا العمل في المركز بدون أي اعتماد مالي حتى وصل الاعتماد الحالي إلى 250 مليون جنيه، ومازالنا في حاجة إلى المزيد من الدعم من أجل الاستمرار في مهمتنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان