إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يبحث مع سفير كوريا زيادة الاستثمارات والوفود السياحية

02:05 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

محافظ أسوان مع السفير الكورى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

استقبل اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية كوريا الجنوبية يوون يوا تشول بمصر، والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء أكد المحافظ نتطلع لزيادة حجم الاستثمارات الكورية في أسوان وخاصة أنه مخطط إنشاء 3 مناطق استثمارية وحرة ولوجستية تضم مختلف الصناعات والمنتجات المحلية، علاوة على توافر شبكة الطرق البرية المتوافرة باعتبارها بوابة مصر على إفريقيا وعاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019، ولذا سيجري إمداد السفارة الكورية بخريطة المشروعات والفرص الاستثمارية لتسويقها ونشرها بين الشركات الكورية سواء في مجالات الطاقة أو الصناعات التعدينية والمحجرية والسمكية، لافتًا إلى ترحيب المحافظة بزيادة معدلات حركة السياحة الكورية وعودتها إلى طبيعتها، وخاصة أن أسوان تعتبر أحد أهم المقاصد السياحية للأصدقاء الكوريين.

وقدم اللواء أحمد إبراهيم شكره للسفير الكوري لحرصه على زيارة محافظة أسوان لتحقيق المزيد من مشروعات التعاون بين البلدين والتى كان من بينها إفتتاح قسم للغة الكورية بجامعة أسوان ، بجانب رعاية لعبة التايكوندو بنادى أسوان الرياضي، موجهًا الدعوة للسفير الكوري بحضور مهرجان تعامد الشمس على معبدي أبوسمبل في فبراير.

وقدم يوون يوا تشول التهنئة بمناسبة إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي أسوان عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، وهو الذي سيساهم في فتح المجال لجذب الشركات الكورية للاستثمار هنا، مؤكدا أن السفارة تنسق مع المحافظة لنشر وتسويق الفرص الاستثمارية بين الشركات الكورية لطرح منتجاتها في الأسواق المصرية والإفريقية، مشيدًا بالتطور الذي تشهده العلاقات المصرية الكورية لتشمل التعاون البناء في المجالات الاقتصادية والتعليمية والثقافية والرياضية، ما ساهم فى زيادة حجم الاستثمارات الكورية في مصر بشكل كبير لتوفر الآلاف من فرص العمل من خلال تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة في بني سويف والعاشر من رمضان.

وأوضح السفير الكوري أن افتتاح قسم للغة الكورية بجامعة أسوان بمثابة جسر حيوى لتطوير العلاقات بين بين مصر وكوريا الجنوبية.

وفي نهاية اللقاء أهدى محافظ أسوان درع المحافظة للسفير الكوري، وذلك تعبيرًا عن ترحيب أسوان به واعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين مصر وكوريا الجنوبية.

فيديو قد يعجبك: