إعلان

بالصور.. محافظ سوهاج ومدير عام البعثات الأجنبية يتفقدا الدير الأحمر الأثري

10:04 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج إن منطقة الدير الأحمر من أجمل المناطق الأثرية، أثناء جولته التفقدية، اليوم الثلاثاء، للدير الأحمر بالجبل الغربي بمركز سوهاج.

رافقه خلال الزيارة نور الدين الشقيري، مدير عام البعثات الأجنبية بصعيد مصر، وعلي أحمد السيد، مدير عام آثار سوهاج، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة إلى وجود العديد من المناطق السياحية والأثرية بسوهاج، والتي تشمل آثارًا مسيحية وإسلامية، إضافة إلى الآثار الفرعونية المتمثلة في مقابر الحواويش، وآثار أخميم، ومعبد أبيدوس بالبلينا .

وأشار المحافظ إلى أن العمل جار على توفير كافة الخدمات لهذه المناطق لوضع سوهاج بقوة على الخريطة السياحية، مؤكدًا أهمية الدير الأحمر الأثري ومكانته الدينية، لما يمثله من مزار لكل المصريين من أنحاء الجمهورية، ومقصدًا سياحيًا مهمًا، لافتًا إلى أن أجهزة المحافظة تسعى إلى الترويج والتسويق للدير الأحمر، والدير الأبيض كمزارات سياحية للمصريين والأجانب.

كان في استقبال المحافظ ومرافقيه الأنبا أنطونيوس، أسقف ورئيس الدير، وعدد من رهبان الدير، وتفقد المحافظ عدد من المواقع داخل الدير، والتقى بأعضاء البعثة الإيطالية والبعثة المصرية العاملين بالدير، واستمع إلى الشرح حول تاريخه ونشأته وأهم أعمال التطوير التي تجرى به.

وأوضح الأنبا أنطونيوس راعي الدير الأحمر أن المركز الأمريكي للبحوث بالتعاون مع جامعة هيل قاما بترميم الدير خلال الفترة من 2002 وحتى 2014 بتكلفة 30 مليون دولار، مشيرًا إلى أنه يعمل حاليا بالدير بعثة إيطالية، وبعثة مصرية من قطاع المشروعات بقسم آثار سوهاج والمنيا، لافتًا إلى أن الدير الأحمر جرى بناؤه في القرن السادس عشر الميلادي، ويتميز بزخارفه الهندسية والنباتية، إضافة للأيقونات المتميزة للسيدة العذراء .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان