إعلان

أين ذهبت 20 طنًا من النفايات الطبية لمبادرة "100 مليون صحة"؟

09:38 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري و محمد عامر:

كشف الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن حصيلة ما تم تجميعه من النفايات الطبية الخطرة الخاصة بمبادرة "100 مليون صحة" بلغت 20 طنًا، مشيرًا إلى أن ذلك جرى عن طريق 7 سيارات تابعة لمديرية الشؤون الصحية، ويتم معالجة النفايات عن طريق شركة نهضة مصر للخدمات البيئية مجانا.

قال وكيل الوزارة إن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس "سي" والأمراض غير السارية "100 مليون صحة"حققت خلال الشهر الثاني منها في الإسكندرية نجاحا غير مسبوق نظرا لتزايد أعداد المواطنين خلال الأسابيع الأخيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء بديوان عام محافظة الإسكندرية لعرض مستجدات المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" برئاسة الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، والدكتور ياسر زكي، منسق الحملة بالإسكندرية وعدد من ممثلي الجهات التنفيذية.

وأضاف "أبوسليمان" أن حجم المستهدف في الإسكندرية 3,6 مليون شخص، واستطاعت فرق المسح فحص 65 ألف مواطن في اليوم بدلا من 40 ألف، بعد أن تم تزويد 165 فريق لمسح الجامعات وعلى مستوى الأحياء، كما تم العمل في المساجد والكنائس في أيام الجمعة والأحد.

وأشار إلى أنه تم العمل أيضا على زيادة النسب المستهدفة من خلال التواصل مع المصانع وتوزيع فرق المسح أيضا في المستشفيات الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان