إعلان

بالصور.. وزير التعليم يفتتح المدرسة الدولية بالعبور

02:14 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

افتتح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الإثنين، المدرسة الدولية الحكومية بالحي الرابع في العبور، بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وخالد جرامون مدير الإدارة التعليمية بالعبور، وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء البرلمان، وأعضاء مؤسسة المدارس الدولية المصرية.

وأكد "شوقي"، أن المدرسة تعد من المشروعات القومية والأولى من نوعها بالمحافظة، مشيرا إلى أن إنشاء تلك المدارس خطوة مهمة لمواكبة تطورات العملية التعليمية العالمية.

وأوضح أن الدراسة تبدأ بها بمرحلة رياض الأطفال، مؤكدا أهمية هذا النوع من المدارس، الذي يطبق الجودة ويهدف إلى التعليم بمستوى دولي مع الحرص على تعليم القيم والأخلاق للأجيال القادمة.

وتفقد وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية، الفصول التي تعمل وهي: fs1 وfs2، وفصلين للصف الأول الابتدائي، واستمع للتلاميذ بالفصول، إلى جانب الاستماع إلى أراء أولياء أمور التلاميذ بالمدرسة الذين تواجدوا في حفل الافتتاح.

يذكر أن المدرسة تقع على مساحة 7199 متر مربع، ومساحة المبنى 1364 متر مربع، وتتكون المدرسة من 36 فصل دراسي، و تتكون من دور أرضي ودورين متكرر، والمدرسة تحمل رقم تعريفي من هيئة الأبنية هو 1414957، بإجمالي مصروفات دراسية للطلاب 15 ألف جنيه في العام الواحد.

يذكر أن المدرسة كان مخطط لها أن تكون تجريبية، ولكن تم تحويلها إلى مدرسة دولية بمعرفة وزارة التربية والتعليم وفقا لاحتياجات المواطنين الذين يريدون دخول هذا النوع من التعليم بالمدينة لأنه أقل من تكليف المادية لمثيله في التعليم الخاص.

وتأتي هذه المدرسة ضمن خمس مدارس على مستوى الجمهورية في مدينة الشروق والمنصورة وبورسعيد والغربية، والمشروع في إطار حرص القيادة السياسية على تطوير المنظومة التعليمية على مستوى الجمهورية وفقا للمعايير الدولية.

فيديو قد يعجبك: