إعلان

محافظ شمال سيناء: 7.5 مليون جنيه لتطوير مركز شباب الروضة

10:29 م الجمعة 23 نوفمبر 2018

اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

العريش - (أ ش أ):

قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الجمعة، إن مركز شباب الروضة المطور، الذي تم وضع حجر الأساس لإقامته اليوم، يقام بتمويل من إدارة المنشآت الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، بتكلفة 7.5 مليون جنيه، وسيقام كبديل للمركز الحالي ليضم منشآت إدارية وملعب خماسي وقاعات اجتماعات وصالات رياضية وغيرها لخدمة شباب القرية.

وقال إيهاب حسن عبدالوهاب مدير عام الشباب والرياضة أنه تم إنشاء ملعبين لكرة القدم فى مدرستي "آل جرير" الابتدائية و"الروضة" الإعدادية بتمويل من القوات المسلحة لخدمة شباب القرية، مشيرًا إلى اهتمام وزارة الشباب والرياضة بإقامة مركز الشباب المطور والملعب الخماسي والملعب الكبير في وسط قرية الروضة؛ علاوة على إجراء حركة تعمير وتطوير لتشمل جميع مراكز الشباب في المنطقة والمناطق المحيطة.

يذكر أنه تم اليوم افتتاح المرحلة الأولي من مشروعات قرية الروضة فى شمال سيناء بمناسبة إحياء الذكرى الأولي لحادث مسجد الروضة وأداء صلاة الجمعة في مسجد القرية بحضور عدد من الوزراء والقيادات والمسئولين.

وفي سياق آخر، شهدت منطقة وسط سيناء بعد ظهر اليوم سيولا نتيجة الأمطار الغزيرة التي سقطت على أجزاء كبيرة من مناطق محافظة شمال سيناء خلال الساعات الماضية، حيث جرت السيول من منطقة الكونتلا في مركز نخل بواديي الجرافى وسلالم، وكانت على ارتفاع 40 سنتيمترًا.. إلا أنها لم تؤثر على حركة المرور على الطرق فى منطقة وسط سيناء.

وأكدت مصادر في شمال سيناء أن الأعمال الصناعية والسدود التي تم إنشاؤها في المنطقة قامت بحجز مياه السيول، مشيرة إلى أنه جارى متابعة الموقف لحظة بلحظة.

وأضافت أنه لا توجد حتى الآن أية معلومات عن حدوث سيول فى باقى الوديان التى تشكل خطرًا على مدينة العريش (العاصمة) مثل البروك ونخل ووادى العريش الأعلي والحسنة والجديرات والأزارق، كما أنه لا توجد أية تجمعات للمياه خلف سد الروافعة.

يذكر أن محافظة شمال سيناء شهدت سقوط أمطار غزيرة خلال الساعات الماضية خاصة على المناطق والمدن الساحلية ووسط سيناء.. ما أدى إلى تجمعات المياه في مختلف الشوارع والميادين العامة ومخارج الكبارى فى مدينة العريش.

فيديو قد يعجبك: