إعلان

أول رد من نقيب أطباء كفرالشيخ بعد غلق مستشفى خاص توفيت فيه مريضة

03:06 ص الجمعة 23 نوفمبر 2018

نقيب أطباء كفر الشيخ لوزيرة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار

قال الدكتور عمرو أبوسمرة، نقيب أطباء كفرالشيخ، الخميس، إن إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية في كفرالشيخ، لم تخطر النقابة بشأن إغلاق مستشفى خاص في مدينة دسوق توفيت فيه مريضة، لمخالفة المستشفى شروط الترخيص، حتى يتسنى للنقابة وقوفها أمام أي مخالفة ارتكبها مسئولو المستشفى الخاص.

وأضاف نقيب أطباء كفرالشيخ، لمصراوي، أنه جرى اتفاق مع إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بإخطار هذه الإدارة نقابة أطباء كفرالشيخ، بغلق أي منشأة طبية ومن ضمن الأتفاق ايضًا الذي جرى مع مسئوليها يتمثل بأن الإغلاق لا يكون بصفة فجائية ولكن بإنذار الغلق وهذا لم يحدث سواء كان إخطار النقابة بالغلق أو إنذار المنشأة الصادر بحقها قرار الغلق.

وأوضح أبوسمرة، أن النقابة حريصة على حياة المريض وتقف ضد أي مخالفة للوائح والقوانين وتتخذ الإجراءات ضد أي منهم حال ثبوت مخالفته، مضيفًا، أن قرار غلق المستشفى الخاص بمدينة دسوق في هذا التوقيت ظن به العامة أنه بسبب وفاة مريضة مؤخرًا.

كانت لجنة من إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية في كفرالشيخ، أغلقت الأربعاء، مستشفى خاصًا بمدينة دسوق متخصص في أمراض النساء، لمدة أسبوع، وفق قرار أصدره محافظ كفرالشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، حمل رقم 107 لسنة 2018؛ لمخالفة إدارة المستشفى شروط الترخيص.

وتبين من خلال قرار محافظ كفرالشيخ، مخالفة إدارة مستشفى خاص شروط ترخيصها الأساسي بإجراء جراحات عامة باستئصال الزائدة الدودية لربة منزل وتوفيت به، في حين إن المستشفى مخصص لأمراض النساء فقط.

فيديو قد يعجبك: