إعلان

بينهن 5 مصريات.. إفريقيات يعرضن قصص نجاحهن في مكتبة الإسكندرية

01:37 م الأحد 18 نوفمبر 2018

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تنظم مكتبة الإسكندرية حلقة نقاشية، الأربعاء المقبل، في إطار برنامج "هى تتفوق في العلوم.. نساء إفريقيا هن الفضليات"، لعرض نماذج من قصص نجاح المرأة الإفريقية في البحث العلمي، بالتعاون مع وحدة خدمات المكتبة لإفريقيا BAIFA وبرنامج دراسات المرأة والتحول المجتمعي (WSST).

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، أن الفعالية تأتي تقديرًا للدور الرئيسي الذي تلعبه المرأة الإفريقية في النهوض بالعلوم والبحوث العلمية في إفريقيا، وتستضيف 5 نماذج ناجحة لسيدات مصريات، كل من الدكتورة نجوى عبدالمجيد؛ أستاذة علم الوراثة البشرية والحائزة على جائزة لوريال-اليونسكو للمرأة في مجال العلوم على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، والدكتورة منى مرعي؛ الأستاذ بقسم الاستعاضة الصناعية ومؤسس ورئيس معامل هندسة الأنسجة في كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية.

كما يشارك باللقاء كل من الدكتورة شيرين العجرودي؛ أستاذ مساعد في الهندسة البيئية بجامعة عين شمس والحاصلة على زمالة منتدى أينشتاين، وبرنامج لوريال اليونسكو من أجل المرأة في العلوم؛ والدكتورة ياسمين عجيب، رئيس قسم علوم الحياة بمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في أسوان والحاصلة على الزمالة الفخرية من جامعة إمبريال كوليدج بلندن؛ ونهلة مختار، مديرة الاتصالات المؤسسية بمؤسسة لوريال.

ومن المقرر أن يقوم عدد من الطلاب الأفارقة المقيمين في مصر والدارسين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بقسم الشؤون الأفريقية والآسيوية بالمشاركة في الفعالية وذلك من خلال عرض قصص نجاحهم في مجال البحث العلمي.

فيديو قد يعجبك: