بالصور.. جلسة صلح بين عائلتين بالبحيرة بعد واقعة قتل بالشاكوش

07:53 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

البحيرة - أحمد نصرة:

أنهت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، خصومة ثأرية بين عائلتي عكاشة وأبوزامل بقرية حرارة، بمركز حوش عيسى في حضوراللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، واللواء جمال الرشيدي، مدير أمن البحيرة، وعدد من القيادات الدينية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

إعلان

بدأت جلسة الصلح بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن ثم الحديث عن التسامح وفضل الصلح، ثم قام رئيس لجنة الفتوى بحوش عيسى بإتمام مراسم الصلح والعفو والصفح بقراءة الفاتحة والتعهد بنبذ العنف والعيش في سلام وقدم أهل الجانى من عائلة عكاشة الكفن لأسرة المجني عليه من عائلة أبوزامل.

وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة أهمية ودور الأجهزة الأمنية والحكماء والعمد والمشايخ واللجان العرفية فى إنهاء الخصومات والخلافات وجرائم الثأر التي تنشب بين العائلات والتى تهدد الأمن الاجتماعى وتحول دون استقرار المجتمع وأشاد بجهود العائلتين فى قبول والسعى نحو التصالح وتاكيده بالعفو والصفح، وثمن موقف شقيق القتيل وولى الدم بتنازله عن الدية بعدما آثر الصفح والعفو لوجه الله .

ترجع الواقعة إلى خلافات بين العائلتين على قطعة أرض زراعية أسفرت عن مقتل "مبروك. ع. م." إثر اعتداء "حسن. ع. ح." عليه بالضرب بشاكوش.

إعلان