إعلان

اشتبكوا مع الشرطة وخربوا ممتلكات عامة.. 8 اتهامات لـ34 متهمًا في أحداث أبيوقا بكفرالشيخ

09:27 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

يواجه 34 متهمًا في أحداث قرية أبيوقا التابعة لمركز دسوق في كفرالشيخ، 8 اتهامات، على خلفية قطع أهالي بالقرية لطريق دسوق - كفرالشيخ، والاشتباك مع رجال الشرطة في أول أيام عيد الأضحى الماضي.

كان المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفرالشيخ الكلية، أحال 34 متهمًا في أحداث القرية لمحكمة جنايات كفرالشيخ، لمعاقبة المتهمين، مع استمرار حبس 19 متهمًا احتياطيًا على ذمة القضية وهم الذين جرى ضبطهم، وضبط وإحضار باقي المتهمين وحبسهم احتياطيًا على ذمة القضية.

تضمن أمر إحالتهم لمحكمة جنايات كفرالشيخ التابعة لمحكمة استئناف طنطا، أنهم في يوم 21 / 8 / 2018 بدائرة مركز شرطة دسوق ارتكبوا الآتي:

1. اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة.

2. تعطيل تنفيذ القوانين والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف واتحدت إراداتهم على ارتكابها وحرمان الأشخاص من حرية العمل باستعمال القوة حال كون بعضهم حاملًا أدوات من شأنها إحداث الموت إذا استعملت بصفة أسلحة مع علمهم بالغرض المقصود فوقعت منهم.

3. استعملوا القوة والعنف والتهديد حيال موظف عام وهو المقدم عمرو علّام، رئيس مباحث مركز شرطة دسوق والقوة المرافقة له.

4. منعوا بغير حق رئيس مباحث مركز شرطة دسوق والقوة المرافقة له عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم وهي تسيير حركة المرور بالطريق العام طريق دسوق - كفرالشيخ ورفض التجمهر وضبطهم.

5. قاموا بالتعدي على على رئيس مباحث مركز شرطة دسوق والقوة المرافقة له بقذفهم بالحجارة ولم يبلغوا من ذلك مقصدهم لإحكامهم السيطرة عليهم وضبط بعضهم وتسيير حركة المرور بالطريق العام .

6. اعتدوا على أحد رجال الضبط عماد سعد عبده مطاوع، عريف شرطة سري بمركز شرطة فوه، بسبب تأدية مهام وظيفته، بأن قاموا بقذفه بالحجارة ونشأ عن ذلك الاعتداء الجروح المبينة بالتقرير الطبي المرفق في القضية.

7. أتلفوا عمدًا ممتلكات عامة وهي سيارات الشرطة أرقام 9898 / ب 13، و5183 / ب 12 ، و6685 / ب 17، والمملوكة لوزارة الداخلية والمخصصة للنفع العام وقاموا بتعطيلها بأن انهالوا شطرهم رميًا بالحجارة ما نجم عنه إحداث تلفيات بها وتعطيلها.

8. حازوا أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "حجارة" دون أن يوجد لحملها مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان