إعلان

"صحة الإسكندرية" تعلن حالة الطوارئ لمواجهة أضرار الأمطار والسيول بالمستشفيات

07:06 م السبت 10 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن الدكتور محمد أبوسليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم السبت، حالة الطوارئ بجميع المستشفيات مع رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أضرار الأمطار والسيول المحتملة نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها الإسكندرية وعدد من محافظات مصر.

وقال "أبوسليمان" في تصريح صحفي، إنه جرى توجيه إدارة التموين الدوائي ومديري المستشفيات بضرورة التأكد من توافر جميع أدوية ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم، مع تعزيز القوى البشرية اللازمة لاستقبال الحوادث التى قد تنجم عن سوء الأحوال الجوية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم التأكد من عدم وجود أي تجمعات للمياه في ساحات المستشفيات مع توافر بدائل للطاقة والمياه والتنسيق مع شركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي تحسبا لأى ظروف طارئة.

وتعرضت الإسكندرية أمس الجمعة، إلى موجة من الطقس السيئ هي الأصعب على المدينة الساحلية منذ بدء موسم الشتاء الحالي، والذي تصل عدد النوات فيه إلى 18 نوة، وصاحبها هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية وبرق، ما أثار مخاوف أصحاب المنازل القديمة والمتهالكة في الأحياء الشعبية والعشوائيات.
وتسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة أمس على المدينة لنحو 5 ساعات، في تراكم مياه الأمطار بعدد من الشوارع، خاصة التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

فيديو قد يعجبك: