إعلان

جامعة سوهاج تطلق حملة توعية عن مرض سرطان الثدي

10:06 ص الخميس 01 نوفمبر 2018

جانب من حملة التوعية بسرطان الثدي بجامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

أطلقت جامعة سوهاج، اليوم الخميس، فعاليات الحملة التوعوية الكبرى بمرض سرطان الثدى، والتى تنظمها لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التمريض، وذلك بالاشتراك مع اتحاد طلاب من أجل مصر وطلاب الجمعية العلمية بالكلية.

وأشار الدكتور أحمد عزير عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، إلى الدور الهام الذي تقوم به الجامعة في تنمية ورفع مستوى الوعى الصحي بين منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، موظفين وطلاب، لافتا إلى أن ذلك يأتي من خلال الحملات الإرشادية والندوات التثقيفية التي تنفذها الكليات لتوضيح مدى خطورة المرض ونسبة الإصابات المتزايدة به وتصحيح المفاهيم الطبية الخاطئة لدى البعض، وبيان أهمية الكشف المبكر في شفاء المصاب من هذا المرض.

وقالت الدكتورة سامية سعيد، عميد كلية التمريض إن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية حريص على استمرار تقديم دوره الخدمي وتنظيم مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تعزيز الجانب الوقائي وغرس الثقافة الصحية لدى أفراد المجتمع، وخاصة فى حالة انتشار الأمراض الخطيرة كسرطان الثدي.

وأكدت عميدة الكلية أن الحملة تهدف إلى التعريف بمرض سرطان الثدى وأنواعه ومسبباته وكيفية الفحص الذاتى للسيدات، وطرق التشخيص والفحوصات ومواعيدها الدورية وأهمية الكشف المبكر لتحقيق أعلى نسب شفاء بين المصابات بهذا المرض.

وأشارت الدكتورة يسرية السيد وكيل الكلية لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع إلى الأثر الإيجابي للحملة ونجاحها في توعية مجتمع الجامعة عن مرض سرطان الثدي، وتدريب كل من يرغب فى إجراء الفحوصات وتقديم استشارات ونصائح طبية وإرشادات توعوية، كما أنها تشكل إضافة علمية وأكاديمية للطلبة المشاركين بالحملة في مجال تخصصهم الدراسي والمعرفي العملي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان