إعلان

بالصور.. تهاني الجبالي في احتفال اتحاد عمال الإسكندرية بنصر أكتوبر: مصر تقود الأمة العربية

08:25 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية السابق، إن دور مصر مازال قياديًا للأمة العربية، باعتبارها العمود الفقري للوطن العربي منذ عصر الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، ما يتطلب المزيد من العمل للحفاظ على الدور الرائد والقيادي في المنطقة.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمه الاتحاد المحلي لعمال الإسكندرية برئاسة فتحي عبداللطيف، مساء اليوم الإثنين، في ذكرى نصر حرب أكتوبر، بحضور قيادات العمل النقابي وأعضاء الاتحاد بالمحافظة.

ووجهت "الجبالي" التحية إلى القوات المسلحة والشعب المصري كما أشادت بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ودوره فى إعادة دولة المؤسسات بعد فترة حكم جماعة الإخوان، وأضافت "مصر تستحق منا الكثير ونأمل أن تكون مثل تلك اللقاءات بداية في زيادة وعي العمال".

وفي كلمته قال فتحي عبداللطيف، الاتحاد المحلي لعمال الإسكندرية، إن عمال مصر كانوا في مقدمة الصفوف التي تحملت المسئولية خلال الحرب وقدموا شهداء أثناء بناء حائط الصواريخ الذي كسر اليد الطولى لطيران العدو الإسرائيلي.

أشاد "عبداللطيف" بمساهمة شركات القطاع العام آنذاك بإنتاجها في دعم القوات المسلحة أثناء فترة الحرب وتبرع العاملين بتلك الشركات بجزء من المرتبات الشهرية للمجهود الحربي حبا فى الوطن ورغبة فى انتصار قواته المسلحة، وتعهدهم بتقديم الدعم اللازم للوطن فى أوقات السلم.

وبدوره قال أحمد النجار، مدير عام الاتحاد المحلي بالإسكندرية إن عمال مصر لازالوا على قدر المسئولية رغم الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

وتابع "النجار" "إن قواتنا المسلحة أعطت درسا قاسيا للعدو الذى كان يتفاخر بخط بارليف وضرب المصانع والمدارس وإرهاب الأطفال والمدنيين إلى أن تمكن العمال بمعاونة خبراء وجنود القوات المسلحة من بناء حائط الصواريخ الذي أسقط لأول مرة أحدث الطائرات الأمريكية في هذا الوقت".

واختتم اللقاء بمحاضرة مختصرة ألقاها الدكتور ماجد عياد، الخبير العمالي محاضرة مختصرة بعنوان "قواعد لاتقبل الجدل فى القيادة العمالية"، أتبعها عدد من الفقرات الفنية لمطربين سكندريين أدوا خلالها بعض الأغاني الوطنية.

فيديو قد يعجبك: