إعلان

رسميا.. منظمة الصحة العالمية تعلن توثيق تجربة مصر في القضاء على "فيروس سي"

04:07 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور جون جابور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن المنظمة ستبدأ من الأسبوع المقبل تقييم مبادرة مصر لإجراء المسح الطبي لفيروس سي والأمراض غير السارية، تحت شعار 100 مليون صحة، كما سيجري توثيق التجربة لتكون مرجعا عالميا في الوصول للنتائج المرجوة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة عقد اليوم الاثنين، في المركز الإقليمي لصحة المرأة بالإسكندرية، عقب انتهاء جولتها لعدد من نقاط مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، "100 مليون صحة" للقضاء على "فيروس سي" والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية "الضغط والسكر والسمنة"، بحضور محافظ الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة.

وأضاف "جابور" أن عملية التوثيق من قبل منظمة الصحة العالمية لحملة قومية في مصر ليست الأولى إذ سبق ووثقت أنشطة قامت بها مصر منذ بداية مكافحة "فيروس سي".

وأكد أن مصر الدولة الوحيدة التي ساهمت في الوصول إلى الهدف العالمي ونجحت في علاج نحو 3 ملايين متعايش مع فيروس سي، متابعا "كما هنئنا مصر بالانتهاء من قوائم الانتظار بفيروس سي نهنئهم مجددا على المبادرة وعلى العمل الميداني بمنهجية منسقة ومتكاملة تضم جميع الأطراف، بما يحقق الأهداف المرجوة."

وأعلن جابور دعم المنظمة العالمية لوزارة الصحة المصرية وقيادة الدولة للوصول إلى أعلى مستوى من المسح الطبي للشعب المصري لافتا إلى أن ذلك يعد أساس عمل رائد على المستوى العالمي بالنسبة للمنظمة وذو منهجية تعتمد للمرة الأولى في العالم تنطلق من مصر.

وأوضح أنه بفعالية الدواء وتلك المبادرة الرائدة سنصل للقضاء على فيروس سي بمصر في وقت قصير جدا، وننتظر أن يتحقق ذلك بحلول عام 2020، مؤكدا ثقته في قدرة مصر على الوفاء بوعدها بالقضاء على الفيروس الوقت المحدد لاسيما أن المبادرة لها منهجية يجب أن تدرس في جميع دول العالم، لاسيما.

فيديو قد يعجبك: