إعلان

السفير الكويتي يضع الزهور على مقابر شهداء أكتوبر: "شاركنا بثلث قواتنا في الحرب" (صور)

02:58 م السبت 06 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

وضع اللواء أركان حرب رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميداني، والسفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت في القاهرة، اليوم السبت، أكاليل الزهور على مقابر شهداء دولة الكويت الذين شاركوا في حرب أكتوبر، بمشاركة اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس.

واستقبل اللواء رفيق رأفت محافظ السويس والسفير الكويتي، الذان وصلا على رأس وفد دبلوماسي وعسكري لمقابر شهداء الجيش الثالث الميداني عند الكليو 61 على طريق "السويس - القاهرة" والتي تضم عددًا من شهداء حرب أكتوبر المصريين وأبناء الدول العربية من بينهم ضباط وجنود القوات الكويتية في الحرب، حيث شاركت الكويت في حرب أكتوبر 1973 على الجبهتين المصرية والسورية.

وأعقب ذلك دعوة الوفد الحضور لمشاهدة فيلم تسجيلي عن دور القوات الكويتية خلال حرب أكتوبر وبطولات أفرادها وتناول الفيلم تميز العلاقات "المصرية - الكويتية" عبر تاريخها وقيام كلتا الدولتين بمساندة بعضهما في كافة المحن ووقوفهما جنبًا إلى جنب صفًا واحدًا ويدًا واحدة.

وقدّم قائد الجيش الثالث الميداني، درع الجيش ودرع حمل أسماء شهداء دولة الكويت بحرب أكتوبر لسفير دولة الكويت، ووجه اللواء عرفات الشكر لدولة الكويت لمشاركتها مصر وقواتها المسلحة الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وقال قائد الجيش إن القوات المسلحة المصرية وقيادتها السياسية والمواطن البسيط لا يمكن أن ينسوا دور القوات الكويتية في حرب أكتوبر، وما قدمته القيادة السياسية الكويتية من دعم صادق وأمين لنصرة مصر خلال الحرب وتقديم تضحيات جليلة ساعدت على تحقيق النصر العظيم.

وأعرب الزويخ عن سعادته لوجوده وسط أشقائه المصريين ووجه الشكر للقيادة السياسية المصرية، وأشار إلى أن حرب أكتوبر 1973 أبرزت مدى ما تتميز به الدول العربية من روابط وعلاقات راسخة.

وأضاف أن الكويت شاركت بثلث قواتها في حرب أكتوبر المجيدة، ولم تضع في بالها أي مخاطر محيطة بها، على حد قوله.

وفي كلمته أشار محافظ السويس، إلى أن حرب أكتوبر جسدت القومية العربية في أكبر صورة لها عندما استغلت الدول التي دعمت مصر قواتها الاقتصادية، وأوقفت تصدير النفط للدول المعاونة لإسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان