• محافظ الأقصر يلتقي وفد الكنيسة الإيطالية

    10:03 ص السبت 06 أكتوبر 2018
    محافظ الأقصر يلتقي وفد الكنيسة الإيطالية

    محافظ الأقصر ووفد الكنيسة الايطالية

    الأقصر – محمد محروس:

    استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم السبت، في مكتبه بديوان عام محافظة الأقصر، الوفد الكنسي الكاثوليكي الإيطالي برئاسة رئيس الأساقفة الإيطالي لويجي فاري وبرفقته الأنبا عمانوئيل عياد مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك ومنظم الزيارة.

    رحب المحافظ بالوفد متمنيًا لهم الاستمتاع بالإقامة في الأقصر، داعيًا إياهم لزيارة كافة المناطق الأثرية والسياحية الجذابة التي تشتهر بها المحافظة.

    استعرض الأنبا عمانوئيل عياد مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك محافظ الأقصر على خط سير رحلة الوفد الايطالي وأهم المزارات التي قاموا بزيارتها خلال جولتهم بمصر ولفت عمانوئيل الي أن الضيوف أبدوا إعجابهم بحفاوة الاستقبال والترحيب، مشيرًا إلى أنهم التقوا وزيري السياحة والآثار لبحث سبل دعم السياحة كما قاموا بزيارة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وتجولوا في عدد من المناطق الأثرية السياحية الدينية الإسلامية والمسيحية.

    أكد عمانوئيل أن الوفد أبدى انبهاره الشديد بالحضارة المصرية القديمة، مضيفًا أنهم كانوا حريصين على لقاء أطياف مختلفة من المجتمع المصري وزيارة الأماكن الاثرية للتأكيد على العلاقات التاريخية التي تربط الفاتيكان ومصر من جهة وإيطاليا ومصر من جهة أخرى.

    إعلان

    إعلان

    إعلان