إعلان

"مع أول ضوء نهار".. وصول 4 طائرات لإطفاء حريق الراشدة بالوادي الجديد

04:23 ص السبت 06 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

وصلت 4 طائرات هليكوبتر عسكرية، منذ قليل، لمطار مدينة موط بمركز الداخلة بالوادي الجديد للمشاركة في إطفاء للسيطرة على حريق الراشدة بالوادى الجديد والذي نشب منذ 9 ساعات، بعدما اتسعت وارتفعت ألسنة اللهب وتفحمت مزارع النخيل بالإضافة إلى امتداد النيران للمنازل بالقرية.

وتبدأ الطائرات أعمال الإطفاء مع أول ضوء من صباح اليوم السبت؛ لإخماد السنة النيران والتي انتقلت من قرية الراشدة لقرية العوينة المجاورة لها وتسببت في إصابة 28 شخصا بجروح واختناق.

وأعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أن الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، وجه بإقلاع 4 طائرات هليكوبتر للمساعدة في إخماد الحريق الذي شب بقرية الراشدة بمركز الداخلة والتهم أكثر من 60 فدانا، وانتقل إلى بعض المنازل.

وأوضح الزملوط، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يتابع أولًا بأول، تداعيات حادث الحريق الذي نشب بمناطق زراعات النخيل بقرية الراشدة.

وتواصل قوات الدفاع المدنى محاولات السيطرة على حريق قرية الراشدة والعوينة وفرض كردونًا أمنيًا بمحيط المنازل وإقامة عازل ما بين القرية والمزارع لحماية الأهالي من ألسنة اللهب التي تصاعدت نتيجة شدة الرياح، والتهمت أكثر من 60 فدانا.

يذكر أن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد قرر إخلاء الوحدة الصحية من المرضى والعاملين بها قبيل وصول النيران إليها.

فيديو قد يعجبك: