إعلان

4 طائرات هليكوبتر و30 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق "الراشدة" بالوادي الجديد

02:49 ص السبت 06 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، منذ قليل، أن الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، وجه بالدفع بعدد 4 طائرات هليكوبتر؛ للمساعدة في إخماد الحريق، موضحًا أن مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع الحادث لحظة بلحظة.

وأضاف المحافظ، أنه جرت الاستعانة بـ15 سيارة إطفاء من محافظة أسيوط، و15 سيارة أخرى تابعة لمحافظة سوهاج؛ للمشاركة مع سيارات إطفاء المحافظة في إخماد الحريق ومنع امتداد النيران إلى القرى الأخرى.

وكان الزملوط، أوضح اقتراب وصول 4 طائرات من المنطقة الجنوبية العسكرية لمطار الداخلة لمساعدة المحافظة في إخماد الحريق، فضلا عن تواصل الرئيس عبدالفتاح السيسي شخصيا مرتين لمتابعة الحريق إضافة لمتابعة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء للحريق وأعمال إخماده.

كما أعلن مدير أمن محافظة الوادي الجديد، اللواء محمد كمال، أن وحدات الدفاع المدنى مسيطرة حتى الآن على امتداد أو تقدم النيران تجاه المناطق السكنية ويتم التعزيز المستمر لوحدات الإطفاء وعربات نقل المياه ولا يوجد أي أخطار على المناطق السكنية المتاخمة للمزارع التي تشتعل بها النيران.

وأضاف كمال، أن قوات الدفاع المدني بالوادى الجديد، نجحت في تنفيذ حزام عازل بين المناطق السكنية بقرية الراشدة والحريق الذي نشب في مناطق زراعات نخيل بمنطقة عين الرحمة والشيشلانة والتي امتدت على مساحة 20 فدانًا بسبب سرعة الرياح.

كما دفعت قوات الحماية المدنية والإطفاء بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد، بماكينات بحاري ونقالي؛ لسحب وضخ المياه من القنوات المائية، و9 سيارات فنطاس مياه و15 عربة إطفاء من مراكز الخارجة والداخلة وبلاط لإخماد حريق قرية الراشدة.

وكان حريق هائل نشب مساء أمس الجمعة، في 3 عزب بقرية الراشدة بمركز الداخلة أسفر عن احتراق مساحات هائلة من الزراعات واقتراب الحريق من المنازل ما اضطر الأهالي لترك منازلهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان