إعلان

محافظ الوادي الجديد يلغي احتفالات العيد القومي بسبب حريق الراشدة

09:27 م الجمعة 05 أكتوبر 2018

اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، منذ قليل، إلغاء الاحتفالات التي كان من المقرر انطلاقها مساء اليوم الجمعة، بمناسبة العيد القومي للمحافظة، نظرًا لنشوب حريق هائل بقرية الراشدة بالداخلة التهم قرابة 20 فدان من الأشجار والنخيل.

كانت ازدادت حدة ألسنة النيران بحريق قرية الراشدة، ما دفع عدد كبير من الأهالي إلى إخلاء منازلهم خشية امتداد الحريق إليها، بعد التهامه لمساحات شاسعة من الأراضي الزراعية المجاورة.

كما توجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، واللواء محمد كمال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن المحافظة، إلى مركز الداخلة مرة أخرى، بعد عودتهما من زيارة وزير الأوقاف، للاطمئنان على المواطنين بقرية الراشدة، ومتابعة عمليات إطفاء الحريق الهائل الذي نشب مساء اليوم بالقرية.

تسبب حريق قرية الراشدة بمركز الداخلة بالوادي الجديد، منذ قليل، في احتراق وتفحم أكثر من 20 فدان زراعات أشجار ونخيل في 3 مناطق بالقرية دون خسائر بشرية حتى الآن.

ودفعت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، بـ9 سيارات فنطاس مياه، و7سيارات إطفاء، من مركزي الداخلة وبلاط الوحدة لإخماد الحريق والذي يزداد بشكل ملحوظ شمال موقع المناطق السكنية والبيوت الريفية بالمنطقة.

واتضح اندلاع حريق هائل في إحدى مزارع النخيل التابعة لقرية الراشدة بمركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد، وعلى الفور تم الدفع بوحدات الإطفاء التي تكافح اشتعال النيران وتزايدها بسبب سرعة الرياح وجار تحرير محضر بالواقعة، وحصر الخسائر الناتجة عن الحريق .

بدأ الحريق في منطقة عين الرحمة ثم انتقل لمنطقة عين الشيشلانة وحاليًا في منطقة عين النبق بقرية الراشدة بمركز الداخلة حيث ضرب الحريق 3 مناطق بالقرية.

كان ورد إخطار أمني إلى اللواء محمد كمال سالم، مدير أمن الوادي الجديد يفيد بنشوب حريق في مزارع نخيل بمنطقة عين الشيشلانة التابعة لقرية الراشدة بالداخلة إذ امتدت ألسنة النيران إلى مساحات كبيرة من أشجار النخيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان