إعلان

طفلة مصرية تتحدى موسوعة جينيس.. "ريم": أكلت وذاكرت ونمت تحت الماء 55 ساعة

09:07 م الجمعة 05 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

نجحت الطفلة ريم أشرف، ذات الــ14 ربيعًا، والملقبة بأصغر غطاسة مصرية، في تخطي الرقم القياسي لأول غطسة فتاة مسجلة باسم الغطاسة الأسترالية كريستين كويل، 38 سنة، لمدة 51 ساعة و25 دقيقة، إذ حققت الفتاة المصرية الصغيرة رقمًا قياسيًا جديدًا لمدة 55 ساعة، تحت مياه خليج العقبة بمدينة شرم الشيخ .

وجهت "ريم" من خلال "مصراوي" شكرها لكل من دعمها في رحلتها تحت الماء، والتي بدأت منذ الأربعاء الماضي بمساعدة فريق مكوّن من طبيبين متخصصين، ومدرب، وطاقم غواصين، إضافة إلى أطقم تصوير لتسجيل هذه اللحظات المهمة في حياتها.

وقالت "أقدم احترامي وتحياتي لأبي وأمي لأنهم الشخصين الوحيدين اللذين تعبا من أجل تحقيق حلمي وسعيدة بنظرات الفخر والسعادة التي تملأ وجهيهما" .
وأضافت "تحديت نفسي لأحقق حلمي وصممت على النجاح من أجل أسرتي ولأثبت للعالم أنني أستطيع على الرغم من صغر سني".

وتابعت "أنا حفيدة الفراعنة والفراعنة يقدروا يعملوا أي حاجة وكل حاجة هذه الرسالة أوجهها للمسئولين بموسوعة جينيس الذين رفضوا في اللحظات الأخيرة تسجيلي في الموسوعة بزعم صغر سني على الرغم من إخطاري بالموافقة من قبل ووضعي في الفئة الأكبر سنًا والتي تبدأ من سن 16 سنة".
وأوضحت "رغم معرفتي بقرار الموسوعة إلا أنني أصريت على خوض التجربة والنجاح فيها فعقب وصول الإيميل إلي بالرفض شعرت برغبة شديدة في التحدي وارتفعت معنوياتي أكثر مما سبق وقررت رفع شعار "المصريون يستطيعون".

وعن طبيعة الحياة تحت المياه قالت "ريم": كنت أمارس حياتي الطبيعية ألهو وألعب تحت الماء وأشاهد الطبيعة البحرية الساحرة التي تضم أسماكًا من مختلف الأشكال والألوان إضافة إلى الشعاب المرجانية كما كنت أمارس الرياضة مع الفريق المرافق لي أيضًا كنت أقرأ، أذكار الصباح والمساء، وأتعامل مع الفريق المرافق من خلال الإشارات أو الكتابة على الكي بورد .
كما جرى إعداد سرير خاص للنوم والاسترخاء عليه، ولم أشعر بالملل إطلاقًا لأن رغبة التحدي كانت تدفعني لاستكمال المسيرة التي بدأتها لكي أكون فخرًا لمصر .

وأوضحت أصغر غطاسة مصرية إنها بدأت ممارسة الرياضة في سن 5 سنوات، قائلة "كنت بطلة نادي الأهلي في الكاراتيه كما مارست السباحة والاسكواش والرسم وكنت حريصة على تنظيم وقتي بين ممارسة الرياضة والمذاكرة حتى أحظى بدعم أسرتي الدائم لي فكان لابد أن أوازن بين هواياتي ودروسي وأنا الآن في الصف الثالث الإعدادي والحمد لله من المتفوقين" .
وتابعت "ريم" "والدي ضابط سابق بالقوات الخاصة ووالدتي مدرسة ولي أخت اسمها "رضوى" 6 سنوات، أحببت الغطس عندما كنت أشاهد والدي وأصدقائه يقومون بالغوص في البحر ودعمتني أسرتي ماديًا ومعنويًا حيث حصلت على كورسات وتدريبات كثيرة في المجال وبدأت بالغطس لفترات طويلة حتى وصلت 10 ساعات ثم 20 ساعة ووصلت إلى 48 ساعة متواصلة".

وأضافت "كل هذا جاء بالتدريب وبصورة تدريجية ومنذ عامين قررت الاستمرار في الغطس لتحقيق رقم قياسي لمصر في هذا المجال، وقررت أسرتي الانتقال من القاهرة للعيش في شرم الشيخ، باعتبارها أفضل مكان للتدريب، وتنفيذ مهمتي، وتحقيق حلمي، تحت إشراف فريق من المدربين على أعلى مستوى، إضافة إلى فريق طبي يتابعني باستمرار والحمد لله توجت تعبي وتعب وتضحية أسرتي اليوم بالنجاح، وأهدى نجاحي هذا لأسرتي".

فيديو قد يعجبك: